أقامت وزارة الاقتصاد والصناعة معرض تشغيل وتوظيف خاص بالسكان البدو في منطقة النقب، وقد أقيم المعرض في المركز الجماهيري في مدينة راهط، بمشاركة المئات من الباحثين عن عمل وبالذات من جمهور النساء ما يدل على الحاجة الكبيرة للاندماج في سوق العمل في أوساط سكان النقب. وحضر المعرض العشرات من كبار المشغلين في مختلف المجالات سواء الأكاديميّة أو غير الأكاديميّة كالهندسة وانتاج الأدوية والخدمات والصناعة والمبيعات وغيرها. وقد عرض المشغّلون أكثر من 400 وظيفة شاغرة لديهم.
المعرض أقيم بالتعاون مع وزارة الزراعة وتطوير الريف وبلدية راهط وسلطة تطوير النقب ومراكز ريان وخدمات التشغيل واتحاد المصنّعين وشركة المراكز الجماهيريّة.
وأتاح المعرض الفرصة أمام جمهور الباحثين عن عمل للقاء مديري أقسام تجنيد القوى العاملة في الشركات المشاركة بشكل مباشر والتعرف عن قرب على المهن والوظائف المطلوبة في سوق العمل، إلى جانب اتاحة الفرصة للجمهور ببناء شبكة علاقات مهنيّة هامّة مع المشغلين.
ويأتي هذا المعرض ضمن سلسلة معارض أخرى أقيمت في بلدات مختلفة في كل أنحاء البلاد، وذلك لتعزيز التشغيل في الجهاز الاقتصادي وبالذات لدى الفئات السكانيّة التي تقل نسبة مشاركتها في سوق العمل. ويشار إلى أنّ هذه المعارض لوائيّة يشارك فيها جمهور واسع من كل البلدات المجاورة.
وأشاد السيّد رياض ابراهيم، نائب مدير عام شؤون الألوية في وزارة الاقتصاد والصناعة، بالمعرض مؤكّدًا على مساهمته في مساعدة جمهور الباحثين عن عمل بالتعرف على امكانيّات وفرص العمل المتوفرة واحتياجات سوق العمل والاحتمال الكبير بايجاد وظيفة ملائمة والاندماج في دائرة العمل. كما أشار إلى البرامج والمسارات العديدة التي توفرها وزارة الاقتصاد والصناعة لتعزيز التشغيل وهي تحقّق بذلك انجازات كبيرة لا سيّما أنّ نسبة البطالة انخفضت في السنوات الأخيرة إلى نسبة غير مسبوقة منذ عشرات السنوات.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]