جباية رسوم تسجيل للمدارس الرسمية - غير المسموح

س-ام من الجنوب: سينتقل ابني الى المدرسة الإعدادية في العام القادم. بعث المدير يطلب منا دفع مبلغ 300 شيكل عند التسجيل فهل هذا قانوني؟

ج-كلا هذا غير قانوني، من غير المسموح جباية رسوم تسجيل للمدارس الرسمية الابتدائية والفوق ابتدائية، او اشتراط التسجيل بدفع أي مبلغ كان.

للاستفسار أو تقديم الشكاوى في موضوع مدفوعات الأهل، يجب التوجه أولا إلى إدارة المدرسة وإلى قسم المعارف في السلطة المحلية، ولفت نظرهم الى النشرة الدورية الخاصة بمدفوعات الأهالي وتعارض ما يطلبه المدير مع تعليمات النشرة.
وعند الحاجة يمكن التوجه إلى قسم توجهات وشكاوى الجمهور في وزارة المعارف.
يحق لكم عدم الانصياع للطلب ولا يحق للمدرسة عدم تسجيل الولد فيها، من المجدي طرح الموضوع على اللجنة المحلية والتوجه باسمها الى الأطراف المعنية لتغيير هذا الأسلوب المتبع من قبل مديري المدارس.

تبادل معلومات بين المدارس-ممنوع

س-ام من الشمال: سينتقل ابني في السنة القادمة الى الإعدادية, هل يحق لمدرسته ارسال معلومات عن علاماته في الصف السادس الى الإعدادية بدون علمنا؟

ج-لا تستطيع أي مدرسة نقل أي معلومات شخصية لطالب بدون اذن من أولياء امره. هنالك واجب قانوني على المدرسة يلزمها بالحفاظ على خصوصيات الطالب وعلى أي معلومات جمعت حوله في المدرسة وعدم نقلها الى أي طرف ثالث كما اسلفت وقد ذكر الامر صراحة في البند 14 من قانون حقوق الطالب. يمكن للمدرسة الإعدادية ان تطلب من أهالي الطلاب المتسجلين اليها نسخة من علامات الطالب ولهم الحق بالموافقة او الرفض.

مساعدة لطالب مدمج في إطار التعليم العادي

س-ام من المركز: حصل ابني هذه السنة على مساعدة شخصية، هل ستبقى ترافقه في السنة القادمة أيضا؟

ج-ان تخصيص مساعدة لطالب مدمج في إطار التعليم العادي صحيح لسنة واحدة فقط. وهذا يعني بان عليكم تجديد الاستحقاق كل سنة من جديد. يجب عليك التوجه الى المدرسة والطلب منها التوجه الى مركز ماتيا المحلي ليقوم هذا الأخير بتقديم طلب الى وزارة المعارف من اجل تمديد الاستحقاق لسنة إضافية. (النشرة الدورية للمدير العام תשעא/10(א), יוני 2011 סעיף 12).


أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم [email protected]

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]