يشارك الشاعر العراقي عدنان الصايغ في معرض فلسطين الدولي للكتاب بنسخته الـ11.

وحول مشاركته بالمعرض، اجرى مراسل "بكرا" الحوار التالي مع الصايغ اللذي قال:" انا جئت لاشارك بمعرض فلسطين الدولي للكتاب الـ11 وشاركت اول امس في قراءة مجموعة من القصائد والامس حضرت للجامعة العربية الامريكية. ايضا حضرت الندوة عن توفيق زياد وسميح القاسم وطلبوا مني ان اقرأ بعض القصائد فقرأت وكان لها رسالة محبة وتواصل مع الشعبين والارضين، العراق وفلسطين".

أشار الصايغ بحديثه الى ان:" هذه المشاركة تعطي روح للتواصل ونحن الان بسبب الحدود والسياسات تقاطعت لكن الشعر يستطيع ان يوصل رسالته وجماله وتفاصيل الابداع في عموم الوطن العربي فنحن قرأنا اشعار سميح القاسم وتوفيق زياد ومحمود درويش وهم ايضا قرأوا اشعار الجواهري والسيار وادونيس".

ليست أول زيارة 

عن زيارته الاولى لفلسطين، يقول:" زيارتي الاولى كانت عام 2014 وهذه زيارتي الثانية، جئت بدعوة كريمة من متحف محمود درويش وتربطني علاقة طيبة مع الشاعر درويش والتقيته اكثر من مرة في العراق والتقينا ايضا به في الاردن وكان التواصل بيننا جيد".

اما عن الفرق اللذي لاحظه في فلسطين بين الزيارتين، يقول:" لا يزال الاحتلال ولا تزال المعاناة اليومية عند الناس وبالتأكيد هذه اخذت الكثير من ارواح الناس وطاقاتهم ويبدو ان هذا الالم والمعاناة امتد على سائر الوطن العربي".

وأنهى كلامه قائلا:" اصدرت 11 مجموعة شعرية واصدرت كتابين في الادب العربي وترجمت بعض قصائدي للغات الاخرى والان عندي عمل طوية استعد له".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]