نظمت مجلة "فوربس" العالمية بالتعاون مع مجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات، مؤتمراً ضم 120 من رياديي التكنولوجيا العالميين والمحليين دون سن الثلاثين، وتم عقد المؤتمر في قاعة السينما وسط الـ "كيو سنتر" في مدينة روابي.

وشارك في المؤتمر أكثر من 80 من أصحاب الشركات العالمية ورياديي الأعمال من دول مختلفة، بالإضافة إلى أكثر من 40 آخرين من فلسطين، والذين تبادلوا تجاربهم ونجاحاتهم والتحديات التي تتعرّض لها المشاريع في الأسواق العالمية والمحلية.

واستعرضت 4 شركات محلّية ناشئة وناجحة لرياديي أعمال فلسطينيين، قصص شركاتهم ومشاريعهم وقدّموا عنها شرحاً وافياً منذ بداية نشأتها وكيف أصبحت فاعلة في المجتمع، وما الميزات التي تجعل مشاريعهم محط اهتمام وكيف لها أن تحشد إقبالا من المستهلك على اختلاف الجمهور المستهدف، وهم أربعة ممثلين عن شركات ريادية.

واستعرض مدير هندسة البرمجيات في شركة "امرجي Imargy" محمد أبو قرع، عمل شركته متخصصة في أنظمة التحكم في المركبات عن طريق الذكاء الاصطناعي الذي بات مصدر اهتمام عالمي لأهميّته في عالم التكنولوجيا، حيث أن لديها الكثير من الاختراعات المعتمدة لمركبات تعمل دون سائق، موضحا أن شركته اتخذت من منصة "Connect" في مجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات مقرا لها، وأجرت تجاربها على مركباتها في مدينة روابي.

وأدار المدير التنفيذي لشركة "ريد كرو RedCrow" حسين ناصر الدين، عرضا شرح فيه عن شركته المتخصصة في تحليل البيانات الضخمة من وسائل الاتصال الاجتماعي بهدف التنبيه حول الأوضاع السياسية في مناطق عدم الاستقرار.

وشرح المدير التنفيذي لشركة "جاميفاي Gamiphy" أوس النابلسي، عن عمل شركته موضحا أنها حديثة وتوفر وسائل تسويق للشركات الصغيرة من خلال حلول تفاعلية مع الشرائح المستهدفة من السوق.

وأوضحت لينا العمري من منصة "ويب طب WebTeb" عن آلية عمل هذه المنصة الرائدة في الوطن العربي والتي أصبحت مصدرا مضمونا للمعلومات الطبية والنصائح الصحية، ومرجعية موثوقة في العالم العربي خاصة دول الخليج، حيث يلجأ إليها من لديهم استفسارات وتساؤلات طبية للأخذ بالنصائح التي تقدّمها المنصة لهم، وقد عملت على جمع معلومات بالتعاون مع جامعة "هارفارد" والعديد من مراكز الأبحاث الطبية المتخصصة، وتتخذ من "Connect" في مجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات وسط الـ "كيو سنتر" مقرّاً لها.

وأكد زاك أومالي جرينبرج مسؤول التحرير في مجلة فوربس، على أهمية الحدث معلنا أن هناك واحدة من الشركات الفلسطينية التي عرضت مشروعها ستتأهل للمشاركة في مسابقة "فوربس" العالمية هذا العام في أمستردام، هولندا، شاكرا الرياديين المشاركين في المؤتمر وجهود مجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات الذي استضاف المؤتمر.

تشبيك الرياديين الشباب المبدعين الفلسطينيين مع نظائرهم من مختلف دول العالم

وقال سري طه من مجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات: "نسعى كمجمع تكنولوجي رائد في فلسطين أن نعمل على تشبيك الرياديين الشباب المبدعين الفلسطينيين مع نظائرهم من مختلف دول العالم، ليستفيدوا من تجاربهم، وكذلك عرض مدى التقدم التكنولوجي الذي وصلت إليه شركاتنا والتي لا تزال في تقدم مستمر".

وقال مؤسس مدينة روابي بشار المصري، إن مجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات أنشئ خصيصاً لدعم وتطوير المشاريع الفلسطينية التكنولوجية، وجعلها قادرة على المنافسة في السوق المحلية وللوصول بها إلى العالميّة، لأن الشباب الفلسطيني الفاعل يمتلك قدرات تؤهله للمنافسة، وأفكار بحاجة لأرض خصبة تنهض بها وتوصلها إلى النور، وهذا المؤتمر يعد حلقة وصل بين رياديي الأعمال الفلسطينيين مع العالميين لفتح آفاقا عدة لتعاون متين.

عن المجمع 

ومن الجدير بالذكر، أن مجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات ويقع في المركز التجاري "كيو سنتر" في مدينة روابي، سيشمل على حاضة تكنولوجية تهدف بشكل أساسي لاستقطاب شركات التكنولوجيا العالمية إلى فلسطين، ومساعدة الشركات المحلية الفلسطينية للوصول إلى الأسواق العالمية، ويضم منصة الرياديين والشركات الناشئة "Connect" والتي تجمع بين شركات ورجال أعمال مختلفين وتضمن لهم حلقة وصل مع شركات عالمية ومحاضرات ودورات تكنولوجية متقدمة وبيئة عمل متكاملة تعمل على تحفيز الإبداع، بالإضافة إلى "بادر" صندوق التكنولوجيا وحاضنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذي يدعم الشركات الناشئة ذات الصلة بالتكنولوجيا، مما يعزز النمو والتوسع من خلال الاستثمار المباشر، ومعهد ريتا هو معهد للتدريب الذي يقدّم للمتدربين شهادات من دورات متقدّمة والتي يطلبها السوق، ويهدف المعهد إلى صقل مجموعة المهارات من القوى العاملة الفلسطينية للتنافس بشكل أفضل في السوق العالمية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]