أختتم هذا الأسبوع مشروع "قِصّتي وقِصّتِك" بأمسية ، شارك بها العشرات من الأهالي, المربّيين والمعلمين في قاعة بلدية حيفا. ويعتبر هذا المشروع من أكثر المشاريع تميزاً، حيث جمع بين 30 فتاة عربية ويهودية من ثانوية الكرمة العلمية – حيفا والمدرسة المشتركة حوف كرمل، بمبادرة المراكز الجماهيرية شالفا وعباس- قسم الثقافة في بلدية حيفا.

تخلل المشروع أسبوع متواصل من اللقاءات والفعاليات المشتركة بين طالبات المدرستين حيث خصّصت للفتيات فقط للتعارف والانكشاف وكسر الآراء المسبقة والتركيز على القواسم المشتركة التي تجمع فتيات يخضن نفس التخبّطات والتجارب دون أي علاقة لكونهن عربيات أو يهوديات.
وأكدت مركزّات المشروع سماح حمّاد – ابو ظلام ، عرين عوض وتيمناه بالفبرناع انّ الإصرار على تطبيق هذا المشروع يعتبر تحقيق حلم بواقعنا المليء بالصراعات التي لم تترك طريق يتسع لأن يكون لكل واحدة فينا مكان.
توّج الاحتفال بتوزيع كتاب خاص يحوي قصص وأحلام الفتيات المشاركات وجزء من مسار المشروع والفعاليات المختلفة به.
خلال الأمسية شدد السيّد بسام ريناوي- مدير المركز الجماهيري عباس والمنطقة على ضرورة تعزيز الشراكات التي تجمع اطر تربوية مختلفة في المدينة وخارجها وشكر مديرة ثانوية الكرمة العلمية السيّدة يسرين دكور على إيمانها بالمشروع والتعاون الجدي لإنجاحه.
من جانبه شدد الأستاذ وديع شحادة مدير المركز الجماهيري – شالفا على ضرورة القيام بمشاريع تهدف إلى قيمنا الإنسانية وان السلام الذي نتوق إليه يبدأ بنا كأفراد وعلينا كتربويين ملقى دور مهم ومصيري.
وفي نهاية الأمسية حث كل من الأهل والمدعوين بضرورة الاستمرار وتطوير برامج تهدف إلى العمل المشترك والشراكة العادلة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]