لتصميم ديكورات غرفة المكتب الرسمي أو المنزلي، بطريقة تحفِّز شاغله على التركيز، تُفيد نصائح الديكور الآتية، والتي تشمل: اللون والأثاث والإضاءة.

1. اللون المناسب لطبيعة العمل: من الهام أن يحيط الفرد نفسه بالألوان المُحفِّزة على التفكير الإيجابي. مثلًا: للأعمال الفكرية، يُنصح باختيار الألوان المريحة، كالظلال الزرقاء المُهدّئة للأعصاب. أمَّا إذا كانت طبيعة العمل أكثر نشاطًا، فإنَّ الأحمر يعدُّ الأكثر حيويَّة. من جهةٍ ثانيةٍ، يُناسب الأخضر مساحات العمل المختلفة، نظرًا إلى أنَّ اللون المذكور غالبًا ما يرتبط بالتفكير الإبداعي، وهو يولِّد حالةً عاطفيَّة إيجابيَّة.

2. "ديكورات"سهلة التحكُّم فيها: يرغب كثيرون بحريَّة التحكُّم في المكان الذين يقضون فيه وقتًا لا يستهان به. مثلًا: سهولة التحكم بتغيير مكان قطع الأثاث، وضبط الإنارة، ما يمنحهم شعورًا بالسيطرة والثقة. ولذا، يُنصح باختيار قطع المفروشات القابلة للتعديل، فضلًا عن انتقاء الألوان الحياديَّة المُساعدة في ترك الحريَّة للتلاعب بالتصميم من فترة لأخرى، ما يُخفِّف من الشعور بالملل والرتابة.

3. أهميَّة الإضاءة في ديكورات المكتب: الضوء الطبيعي يُعزِّز المزاج والأداء، ولذا يُنصح باختيار الستائر الخفيفة، التي تسمح بدخول أكبر قدر ممكن من الضوء الطبيعي إلى المساحة الداخليَّة، حتَّى لو كان البعض بحاجة إلى بعض الخصوصيَّة، فضلًا عن ضرورة وضع طاولة المكتب بالقرب من مصدر الإنارة الطبيعيَّة.

4. إضافة النباتات: إنَّ وجود النباتات الطبيعيّة في محيط العمل يرتبط بتحسُّن الأداء. كما أن حوض السمك في المكتب يُساعد في التركيز، ويخفِّف من الإجهاد.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]