الشريط الأخباري

الاحتلال يقمع وقفة أمام باب العامود في ذكرى النكبة

موقع بكرا
نشر بـ 15/05/2018 21:08
الاحتلال يقمع وقفة أمام باب العامود في ذكرى النكبة





قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، وقفة أمام باب العامود في القدس القديمة، لمناسبة الذكرى الـ70 للنكبة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتدت على المواطنين المعتصمين على مدرجات باب العامود بالقدس القديمة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالرضوض.

وكانت السلطات الاسرائيلية قد شنت فجر اليوم، حملة اعتقالات جديدة بأنحاء مختلفة بمدينة القدس طالت ثمانية مواطنين، بينهم أحد حراس المسجد الأقصى وعدد من الأطفال.

فقد اعتقلت القوات الاسرائيلية حارس المسجد الاقصى سامر مجاهد أثناء مروره من شارع الواد بالقدس القديمة.

وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت مساء امس في أحياء المدينة المقدسة تزامنا مع حالة استنفار شعبي لإحياء ذكرى النكبة، وللاحتجاج على نقل سفارة أميركا إلى القدس .

وقالت مصادر محلية إن مواجهات عنيفة اندلعت ليلة أمس الاول بالقرب من حي الجالية الافريقية الملاصق للمسجد الأقصى من جهة باب الناظر "المجلس" في القدس القديمة، استخدم خلالها الشبان المفرقعات النارية بينما أطلق الاحتلال قنابل صوتية حارقة وغازية سامة دون تبليغ عن اعتقالات أو إصابات مباشرة.

جدير بالذكر ان الاضراب الشامل عم اليوم مدينة القدس في ذكرى النكبة وحدادا على ارواح شهداء قطاع غزة.

الاحتلال يقمع وقفة أمام باب العامود في ذكرى النكبة الاحتلال يقمع وقفة أمام باب العامود في ذكرى النكبة الاحتلال يقمع وقفة أمام باب العامود في ذكرى النكبة

أضف تعليق

التعليقات