الشريط الأخباري

مشيرفة الثانوية تحصد المرتبة الاولى ببرنامج مبادرون‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 16/05/2018 13:29 , التعديل الأخير 16/05/2018 13:29
مشيرفة الثانوية تحصد المرتبة الاولى ببرنامج مبادرون‎



فاز مندوبو مدرسة مشيرفة الثانوية الشاملة بمسابقة المبادرون الشباب والتي حصلوا فيها على المرتبة الأولى . وقد شاركت في هذه المسابقة اكثر من عشرون مدرسة ثانوية ؛ المسابقة كانت عبارة عن تأسيس شركة اقتصادية وعرض منتج جديد من افكارهم وهذا المنتج يسد حاجة من حاجات المجتمع ويكون ذا فائدة للمجتمع ، ومن ثم قاموا بتسويقه في مدينة الناصرة في مجمع ال"Big fashion" وكانت هناك مجموعة من الحكام الذين قاموا بتقييم المنتج.

المنتج الذي قام طلاب مدرسة مشيرفة بمشاركته هو عبارة عن تطبيق للهواتف المحموله، قام ببرمجة وتصميمه الطالب حميد كارم جبارين بمساعدة مجموعة من الطلاب الذين شاركوا بتسجيل الاصوات وجمع المعلومات وقد تم تسجيل الاصوات في استوديو رائد اماره - Raed Amara Studio.

التطبيق يعتمد على تقنية الواقع المعزز (Augmented Reality) وهي تقنية حديثة والتي كانت متصلة مع بطاقات مطبوعة حيث قد تم برمجة التطبيق انه عند ظهور احد البطاقات في التطبيق يتم التعرف عليها وعرض شكل ثلاثي الابعاد (3D Object) مناسب لما ظهر في البطاقة ويتم دمجة مع البيئة المحيطة به، حيث يعتبر التطبيق وسيلة جديدة لطريقة تعليم حديثة ومشوقة للطالب فبإستطاعته تعلم المادة التي يجب تعلمها في المنهاج مع تشويق وحب للتعليم بدلاً من طرق المنهاج الحالية فهذا التطبيق يجمع بين الكتاب والمعلم في تطبيق واحد بالإضافة الى البطاقات التي تم ذكرها سابقاً.

وفي حديث لها، قالت الطالبة نور اغبارية بحديثها مع بكرا:" انا فخورة جداً بالمدرسة وبنا كمبادرون شباب لانّنا كنّا يد واحدة وتعاونّا على المشروع لينجح واستطعنا الحصول على المرتبة الاولى وبالطبع واجهتنا عدة صعوبات، لكن نجحنا بمواجهتها بسبب ارادتنا القويّة".

وفي تعقيب له، قال رئيس اللجنة القطرية لاولياء امور الطلّاب - احمد عبد الرؤوف جبارين بحديثه مع بكرا:"انجاز رائع. يضاف الى انجازات المدرسة ونجاحات الادارة والهيئة التدريسية فيها.نحن فخورون بها وبابناءنا ونؤمن بهم . وسنبقى كلجان اولياء أمور اليد التى تؤازرهم فى كل مكان وزمان بمشيئة الله تعالى".
 

مشيرفة الثانوية تحصد المرتبة الاولى ببرنامج مبادرون‎ مشيرفة الثانوية تحصد المرتبة الاولى ببرنامج مبادرون‎

أضف تعليق

التعليقات

كل الاحترام شباب وصبايا
ام الفحم - 18/05/2018 12:04
مشيرفة - 18/05/2018 12:04