الشريط الأخباري

صندوق إسرائيل الجديد: مستمرون في دعم جهود المنظمات الفاعلة لتغيير السياسات الحكوميّة تجاه غزة

موقع بكرا
نشر بـ 17/05/2018 20:15
صندوق إسرائيل الجديد: مستمرون في دعم جهود المنظمات الفاعلة لتغيير السياسات الحكوميّة تجاه غزة

في أعقاب التصعيد الأمني والتطورات فيما يتعلق بغزة، عمم صندوق إسرائيل الجديد بيانًا على وسائل الإعلام جاء فيه: نشعر ببالغ القلق حيال مقتل واصابة متظاهرين فلسطينيين، غير مسلحين، من النيران الإسرائيلية بالقرب من الجدار على حدود غزة.

وأضاف البيان: اسرائيل تملك الحق في الدفاع عن حقوقها ومواطنيها، إلا أنه يحظر عليها المس بمدنيين غير مسلحين لا يشكلون خطرًا على رجال الامن.

وأوضح: إلى ذلك، نرى ببالغ القلق محاولات حماس تعريض حياة المتظاهرين، بما في ضمنهم الأطفال، واستعمالهم كدروع بشرية للتغطية على أنشطة إرهابيّة.

وقال البيان: في غزة، هنالك كارثة انسانيّة مستمرة، وعلى إسرائيل العمل بالتعاون مع المجتمع الدوليّ لحلها سريعًا. تجاهل الكارثة الإنسانيّة، يعرّض إسرائيل للعنف، وسكان غزة سيستمرون بالمعاناة.

رئيسة صندوق إسرائيل الجديد، طاليا ساسون، في تعليقٍ لها: صندوق إسرائيل الجديد فخور بدعم مؤسسات حقوقيّة ناشطة، دون كلل، لتغيير السياسات التي أدت إلى النتائج المأساويّة في غزةِ. سنواصل دعم جهود هذه المنظمات التي تعنى بالاهتمام في الأزمة المستمرة في غزةِ، وبحماية الأرواح وحقوق الإنسان، وسط العمل بجد من أجل مستقبل أفضل للجميع.

 

أضف تعليق

التعليقات