1. رئيس لجنة أولياء الأمور لا يقوم بواجبه -يمكن تغيره

س-ام من الجنوب: يقوم رئيس لجنة أولياء الأمور الذي انتخبناه بأغلبية الاصوات في الفترة الأخيرة بالانفراد في اتخاذ القرارات حتى ان قسم منها غير مقبول على باقي الأعضاء، لم تنفع كل محاولات تسوية الوضع بالحوار. ما العمل؟

ج-تقوم لجنة أولياء الأمور المدرسية بشكل ديموقراطي بانتخاب رئيس لها على ان يتم اتخاذ القرارات اثناء عملها بغالبية الأصوات ويظل الرئيس يقودها طالما حافظ على الغالبية الى جانبه، اما إذا بدأ بالتفرد في اتخاذ القرارات بشكل لا يوافق عليه غالبية الأعضاء فان من صلاحيات لجنة أولياء الأمور ألمدرسية العمل على اقالته. وقد ذكرت النشرة الدورية الخاصة بالموضوع انه بإمكان اللجنة المدرسية ان تتخذ قرارا بتغيير رئيسها واختيار بديل له من بين أعضائها.

يمكن ل-50% من أعضاء اللجنة المدرسية أن يطلبوا من ألرئيس خطيا عقد جلسة طارئه وعليه ان يدعو اليها خلال أسبوعين، حيث يتم أدراج موضوع تغيير الرئيس على جدول اعمال الجلسة على ان يشارك في هذه الجلسة المخصصة لهذا الموضوع 75% من أعضاء اللجنة. يجب الحرص على دعوة مدير المدرسة الى الاجتماع. (لكنه لا يتمتع بحق التصويت على قراراتها أو التأثير على مجراها).

2. امتحان بجروت لطالب ابعد من المدرسة

س-ام من المثلث: لقد ابعد ابني من المدرسة في الشهر الأخير فهل سيسمجون له التقدم الى كل امتحانات البجروت في مدرسته ام ان عليه التوجه الى مكان آخر؟

ج-يمكن للمدرسة ان تبعد طالبا ابعادا نهائيا في حالة ارتكابه مخالفة تستدعي ذلك وبعد ان يكون قد اتخذت بشأنه كل الإجراءات المنصوص عليها صراحة في المنشور الخاص بالأمر، ولكن هناك تعليمات خاصة وواضحة بشأن طالب ابعد من مدرسته في صفوف العاشر حتى الثاني عشر قبيل امتحانات البجروت وتؤكد على ان حق هذا الطالب في تقديم الامتحانات في ذات المدرسة التي تعلم فيها وابعد منها مضمون في تلك السنة، مما يعني ان بإمكان ابنك تقديم امتحانات البجروت التي تحضر للقيام بها في مدرسته هذه السنة.
من المهم ان يقدم الامتحانات هذه السنة فاذا تأخر وأجلها للسنة القادمة سيفقد حقة بالتقدم اليها في مدرسته وسيضطر لتقديمها وفقا لإجراءات الامتحانات الخارجية. النشرة الدورية للمدير العام תשעב/6א מפברואר 2012.


3. تكلفة احتفالات نهاية المرحلة الثانوية خاضعة للمبلغ الذي حددته النشرة الدورية

س-اب من الشمال: هل تستطيع المدرسة ان تطلب ما تشاء من المبالغ لإجراء احتفال تخريج طلاب الصف الثاني عشر دون الرجوع الى الأهالي؟
ج-تتحدث النشرة الدورية في موضوع مدفوعات الأهالي عن المبالغ المسموح جبايتها بالحد الأقصى في كل عام دراسي وتذكر بان مجلس اولياء الامور وإدارة المدرسة هي الاطراف التي تقرر بشأن الاحتفالات. مما يعني انكم شركاء كاملين في اتخاذ القرار بهذا الشأن وفقا للمبالغ التي ذكرت في النشرة بحدها الاقصى. (200 شيكل لهذه السنة)


أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم [email protected]

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]