يقام زفاف الأمير البريطاني هاري والممثلة الأمريكية ميغان ماركل اليوم السبت في حفل فخم يجمع بين أبهة الملكية البريطانية وبريق هوليوود.

ومن المتوقع أن يتابع مئات الملايين من الناس في أنحاء العالم، حفل زفاف حفيد الملكة إليزابيث المحبوب، ونجمة مسلسل "سوتس"، في كنيسة سان جورج، التي تعود للقرن الخامس عشر والواقعة بقلعة وندسور.

وسيحضر أكثر من 100 ألف شخص في الشوارع الضيقة للمدينة، التي تقع على بعد 30 كيلومترا إلى الغرب من لندن، ويوجد في المدينة أقدم وأكبر قلعة مأهولة في العالم، والتي سكنها 39 ملكا بريطانيا منذ عام 1066.

وهاري البالغ من العمر 33 عاما، هو السادس في ترتيب ولاية العرش. وماركل 36 عاما ومطلقة، أمها أمريكية من أصول إفريقية وأبوها أبيض.

وبالنسبة للكثيرين، فإن الزفاف عبارة عن قصة خيالية. وبالنسبة لبعض السود من البريطانيين فإن الزفاف يشرح انهيار الحواجز في بريطانيا الحديثة.

ويستمر الحفل الذي يبدأ الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش لمدة ساعة، فيما يتوقع خبراء الأرصاد أن تكون السماء صافية والشمس ساطعة.

وستصل ماركل إلى الكنيسة مع أمها دوريا راجلاند، 61 عاما، التي قضت ماركل معها ليل الجمعة في فندق فاخر. وقضى هاري ليل الجمعة مع شقيقه وإشبينه وليام في فندق آخر. وستكون الأميرة تشارلوت ابنة وليام وشقيقها الأمير جورج من بين وصيفات العروس والأطفال المساعدين.

وفي وقت سابق، أعلنت الشرطة البريطانية أنها في حالة تأهب حيث بدأت منذ الشهر الماضي واحدة من أكبر العمليات الأمنية في تاريخها، لضمان مرور حفل الزفاف بسلام.

المصدر: رويترز

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]