تضطرين أحياناً الى السفر نتيجة عمل معين أو حالة ضرورية أو رحلة استجمام برفقة الصديقات، ولكن ماذا لو كانت هذه الرحلة خلال فترة رمضان؟ ماذا تفعلين؟ لمعرفة الاجابة حول هذه الاسئلة، اطلعي على مجموعة نصائح للسفر خلال شهر رمضان، كي تكون رحلتك جيدة وسليمة.

ما هي النصائح التي يجب اتباعها عند السفر خلال رمضان؟

- خلال السفر في شهر رمضان، لا بد من ان تتنبهي الى الالتزام بمواعيد السحور والافطار، إذ إن من الافضل تناول الطعام قبل الصعود الى متن الطائرة في حال كان موعدها بعد حلول وقت السحور أو الافطار. أما ان كان قبل، فاحرصي على أن تتناولي الطعام في الوقت المحدد وتبعاً للبلد الذي تقصدينه، ففارق الوقت بين الدول يلعب دوراً مهماً. 

- يمكنك الاستفادة خلال رحلتك في شهر رمضان من العروض التي تقدمها بعض المطاعم لهذه المناسبة، لذا كوني على اطلاع كاف حيال واقع المطاعم والمحال التجارية في هذه الفترة، إذ إن بعض الدول تقر قوانين عمل خاصة برمضان، وتلتزم بعض المحال بالاقفال في اوقات الافطار. لذا ان كنت ترغبين بتناول الطعام خارج الفندق، عليك أن تكوني حاضرة في المكان المقصود قبل ساعة على الاقل، تحسباً للازدحام.

- إن كنت صائمة وعليك العمل في هذه الفترة في الخارج، فعليك أن تراعي ظروف العمل وأن تطلعي المسؤولين عنك أنك في حالة صيام كي يأخذوا الامر بدورهم بعين الاعتبار، فيتيحون لك الوقت لتناول الافطار في الوقت المناسب الذي تتبعينه. ولا تشعري بالخجل من طلب هذا الامر، فهو حق من حقوقك.

- تمتعي خلال سفرك ببعض الوقت لتفقد العروض والنشاطات التي تقوم بها الدول في هذه الفترة، وتعرفي من خلالها على تقاليد هذه الدول والاجواء الشعبية التي تسيطر على شوارعها خلال رمضان، فتتعرفين عن كثب على بعض التقاليد التي تميز البلدان عن بعضها البعض.

المصدر: أنوثة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]