للسنة الثانية على التوالي تشارك مدرسة الحلان الاعدادية في سخنين في مشروع Tec4schools الذي تشارك به اضافة لمدرسة الحلان كل من المطران الناصرة و "تيخونت" تل أبيب. ، ويهدف هذا البرنامج لالتقاء طلاب من قوميات مختلفة لتنفيذ مهمات محوسبة باللغة الإنجليزية.
ولاقى هذا البرنامج اعجاب طلاب المدارس المشتركة، حيث من خلاله تعلم الطلاب استعمال ادوات تكنولوجية معاصرة، ومتعددة وكذلك تعاونوا على تنفيذ مهمات مشتركة من قبل الطلاب مع طلاب من مدارس من الوسط اليهودي . وتفاعل الطلاب سوية عن طريق العاب هدفها الثقة المتبادلة والتعاون.
وبعد ان كان اللقاء الاول في العام الماضي في سخنين، وفي بداية السنة في تل ابيب، حلّ طلاب المدارس المشتركة ضيوفا، مؤخرا، على مدرسة مطران الناصرة، واقاموا فعاليات تعليمية ولا منهجية في سوق الناصرة القديم، وتعرفوا على معالم مدينة الناصرة، وعن الديانات المختلفة والتعايش بينهم.
وقالت مركزة المشروع في مدرسة الحلان المعلمة نرجس غنايم:"المشروع حيوي ومهم للطلاب على عدة اصعدة، منها التعليمية والاجتماعية. ونحن نطمح لتوسيع اشتراك مدارسنا في مشاريع مماثلة .
بدوره شكر مدير مدرسة الحلان الاعدادية الاستاذ عمر بدارنة القيمين على هذا البرنامج الذي بواسطته يمكن ان تُلغى من القاموس ما يسمى بالتمييز الديني او القومي، ويمكن من خلاله تقريب قلوب الجيل الصاعد مما يساعد على حياة مشتركة في المستقبل
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]