بأجواء احتفالية مرموقة وبمشاركة أكثر من 500 شخص تم الإحتفاء بتتويج نجوم أفلام اللغة الإنجليزية من طلاب المدارس الإبتدائية المشاركة في المشروع؛ الغزالي والشافعي باقة الغربية، الظهرات والسلام عرعرة، يذكر أن الأفلام التي عرضت هي نتاج مشروع دولي لتطوير اللغة الإنجليزية بصناعة الأفلام والذي بادر إليه مركز القاسمي للتربية الابتكارية ACIE بمشاركة المدارس الأربعة المذكورة ومؤسسة Lights, Camera, Learn الأمريكية.

ابتدأ الحفل الأستاذ محمد كتاني مرحبا بالحضور الكريم باسم مؤسسات القاسمي، تلاه د. بهاء زعبي – رئيس مركز القاسمي للتربية الابتكارية موضحا رؤيا المركز ومعززا المدارس المشاركة على اهتمامها وحضورها عالميا وقد شكر الأهالي على دعمهم واستثمارهم في الطلاب باتجاه التقدم وتطوير قدراتهم الشخصية من خلال اللغة الانجليزية لانها مهارة حتمية للانخراط في سوق التعليم والعمل العالمي. 

قامت د. إيناس قعدان – مركزة مشاريع مركز القاسمي للتربية الابتكارية بعرض سيرورة المشروع بدءا من شهر 1/2018 من خلال طلبة اللقب الثاني M.Teach في الأكاديمية والذين عملوا في المشروع مقابل منحة تفوق، ثم استمر المشروع للمرحلة الثانية التي عمل بها الطلاب خلال أسبوع مكثف مع فريق العمل الأمريكي Lights, Camera, Learn حيث قام طلاب المدارس المشاركة بكتابة سيناريوهات من أفكارهم، تمثيلها وتحويلها إلى عشر أفلام قصيرة تم عرضها خلال حفل البساط الأحمر يوم الاثنين 21.5.2018، كما وضحت أهمية المشروع للمدارس، للطلاب نجوم الأفلام ولأهمية تذويت التعليم المبتكر والمنتج في جهاز التعليم العربي في البلاد.
رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبومخ ورئيس المجلس المحلي عارة-عرعرة المحامي مضر يونس قدما كلمات ترحيبية حارة لجمهور الطلاب ومديري المدارس وبشكل خاص لأهالي الطلاب المشاركين وأثنوا على فكرة المشروع وأهميتها. قام مركز القاسمي للتربية الابتكارية بتكريم مديري المدارس، الأستاذ جمال أشقر – الشافعي، الأستاذ عبد الرحمن عقل – السلام، الأستاذ حسام أبوخ – الغزالي والأستاذ رزقي أبوهلال – الظهرات وكذلك مركزات المشروع داخل المدارس، الأستاذة سهاد يونس، الأستاذة حنين عقل، الأستاذة رانيا مقالدة، والأستاذة أفنان مجادلة على المجهود الكبير ومتابعة المشروع.
تلى ذلك تكريم الأستاذ برهان مرعي وزوجته شيرين مرعي على استضافة الفريق الأمريكي في بيتهم، على عطائهم السخي وجدير بالذكر بالذكر أن مركز القاسمي للتربية الابتكارية ACIE قرر منحه الجائزة العالمية للتطوع المجتمعي خلال المؤتمر الدولي الذي سيعقده في اسطنبول بتاريخ 2.1.2019.
وكذلك تكريم طلبة اللقب الثاني الذي عملوا بالمشروع مقابل منحة تفوق، وطلبة اللقب الأول الذي عملوا تطوعا، أدارت الحفل بمهنية وبلباقة عالية كل من الأستاذة سهاد يونس من مدرسة الظهرات والأستاذة حنين عقل من مدرسة السلام الابتدائية – عرعرة.
وهكذا اختتم حفل البساط الأحمر بأجواء ودية مهنية بمقاييس عالمية على أمل أن تذوت فكرة المشروع في المدارس للسنوات القادمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]