قرر أحد مستخدمي فيسبوك وضع جميع بياناته على المنصة الاجتماعية للبيع في مزاد علني عبر موقع "eBay"، نهاية الأسبوع الماضي.


ونشر أولي فروست (26 عاما) إعلانا عبر موقع "eBay"، يوم السبت 26 مايو، يعرض من خلاله محتويات ملفه على فيسبوك للمزايدة، وكتب: "الجميع يربح المال، لماذا لا أفعل ذلك؟".

كما كتب فروست عند افتتاح المزايدة بسعر 99 بنسا (حوالي 1.31 دولار): "اشتر من أجل المعلنين أو أي شيء تريده"، من أجل تشجيع المشترين المحتملين.

وحصل فروست على بياناته من خلال أداة عبر فيسبوك تتيح لأي شخص تنزيل سجل كامل لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعي، وقد تضمنت البيانات "كل إعجاب، كل منشور، وحتى التعليقات التافهة منذ كنت في سن 16 عاما، بالإضافة إلى قائمة بالأشياء التي يبدو أنني مهتم بها بما في ذلك النظام الخالي من الغلوتين"، فضلا عن معلومات أخرى مثل اسم مديره في العمل والأماكن التي يعيش فيها جميع أفراد عائلته.

وبلغ سعر بيع البيانات حوالي 300 جنيه إسترليني (حوالي 397 دولارا) حيث حقق الإعلان 44 مزايدة طوال 5 أيام، وقام فروست، الكاتب والمطور البريطاني، بإزالة الإعلان من موقع "Ebay"، بعد أن أعلمته الشركة العملاقة بأن هذا يعد انتهاكا لشروط خدمة الموقع.

وصرح فروست لموقع RT بأنه يفكر الآن في ترتيب صفقة بيع خاصة مع أحد المزايدين، أو إعادة نشر عرضه في موقع آخر.

وتعهد فروست بالتبرع بأي أموال سيجمعها من بيع بياناته إلى مؤسسة "Electronic Frontier Foundation"، وهي مجموعة حقوق رقمية تدافع عن الخصوصية على الإنترنت.

المصدر: RT

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]