اعلنت الهستدروت عن نزاع عمل في شركة الاتصالات بيزك بينلؤومي وذلك في بلاغ ارسله رئيس نقابة عمال الخليوي الانترنت والهايتك ياكي حالوتسي الى مدير عام الشركة موطي الماليح.

وسيشمل نزاع العمل حوالي 1700 موظفا وعاملا حيث تعود حيثياته الى النية في اجراء تغييرات تنظيمية وبنيوية في شركة بيزك بينلؤومي، التي تشمل ضم وتوحيد العمل مع الشركة الأم بيزك ومع شركات تابعة أخرى . وستلقي هذه التغييرات بظلالها على شروط العمل في شركة بيزك بينلؤومي بما في ذلك على حقوق العمال ومكانتهم وأمان اماكن عملهم وقوتهم التنظيمية.

ويحتج ممثلو العمال على المخطط أحادي الجانب وتطالب بإجراء مفاوضات من أجل التوقيع على اتفاقية عمل جماعية من شأنها ان تنظم حقوق العمال في شركة بيزك بينلؤومي في اعقاب التغييرات التنظيمية والبنيوية المتوقع اجرؤها وان تتضمن ايضا شبكة أمان.

امانة ونزاهة 

وقال رئيس نقابة عمال وموظفي الخليوي الانترنت والهايتك ياكي حالوتسي "أناشد ادارة شركتي بيزك وبيزك بينلؤومي بالتعامل بأمانة ونزاهة تجاه موظفيهم المخلصين. أود التذكير أن هناك اتفاقيات موقعة بين الطرفين يجب احترامها. لن تسمح الهستدروت بأي خطوة تنطوي عليها اندماج أو تغيير آخر قد يشكل سابقة لإلحاق الضرر بالعمال".

من جهتها قالت رئيسة نقابة العاملين في شركة بيزك ليمور ليبرمان لافي:" لدينا ثقة كاملة في المدير العام وادارة الشركة، لكننا نتوقع ان تُعرض علينا اي خطة تتم دراستها امام لجنة العمال والموظفين وان يتم تطبيقها بالتعاون الكامل مع لجنة العمال والهستدروت. لن نسمح بالوصول الى حالة تتم فيها دمج الشركتان الامر الذي سيؤدي الى افراغ الشركة من المضمون الذي تعمل لأجله واقالة العمال والمس الصارخ بحقوقهم".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]