أظهرت العديد من الدراسات حول العالم عن فوائد الرمان، ودوره في المحافظة على سلامة الجسم، وكذلك القدرة على التخلص من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والشرايين، وأمراض السرطان، كونه يحتوي على مركبات نباتية غير موجودة في في أي من الفواكه الأخرى.

ويمكن إستخدام الرمان من بذوره واضافتها للعديد من الأطباق والسلطات أو استخدامها كعصير خفيف أو مركّز والذي يتم إستخدامه في العديد من أطباق حوض البحر المتوسط لذلك سنعرض أهم7 فوائد للرمان على الصحة:

فوائد الرمان على القلب:

يعمل الرمان على إبقاء الشرايين مرنة وتقليل الإلتهابات في بطانة الأوعية الدموية، كما أن الرمان معروف بقدرته على التقليل من نسبة التعرض غلى تصلب الشرايين والذي يعتبر السبب الأول في الإصابة بأمراض القلب.

فوائد الرمان على الذاكرة :

تساهم فاكهة الرمان على تقوية الذاكرة خصوصاً لدى كبار السن، وكذلك يحمي من الإصابة بمرض الزهايمر، ووفقاً لدراسة تمت على 28 شخصاً من كبار السن أكدت أنشرب 237 ميليليتر من عصير الرمان يومياً، أعطى نتائج ملحوظة في تحسين الذاكرة اللفظية والبصرية.

فوائد الرمان في الحماية من أمراض السرطان:

يعمل الرمان بفعل مكوناته على تخلص الجسم من الشوارد الحرّة ويساعد على التقليل ومنع تكوين السرطان والعديد من الأمراض الأخرى.

ويحتوي الرمان على مضادات أكسدة عالية تحفز خلايا الدم البيضاء لتحييد السموم في الجسم وبالتالي تعزيز نظام المناعة قوية وصحية.

ويعتقد أن الرمان يؤدي إلى موت الخلايا الغير الفعالة وبالتالي إنتاج خلاية جديدة يومياً.

فوائد الرمان في تعديل نسبة السكر في الدم:

فوائد الرمان تحاصر الأشخاص المصابين بمرض السكر، وعلى الرغم من أن الرمان يحتوي على الفركتوز، فإنه لا يرفع مستويات السكر في الدم كما تفعل عصائر الفواكه الأخرى، وقد أظهرت الدراسات أنه لم يكن هناك زيادة كبيرة في مستوى السكر في الدم من مرضى السكري الذين شربوا هذا العصير يوميا لمدة أسبوعين.

الرمان والحماية من إلتهاب المفاصل:

تعتبر آلام العضام والمفاصل من أكثر المشاكل التي يعاني منها الأشخاص حول العالم وخصوصاً كبار السن، ودائماً ما يكون الأمر مرتبط بوجود الإلتهابات، وبما أن الرمان غني بمركبات تحتوي على مضادات للإلتهاب فمن الطبيعي أن تساعد على علاج آلام المفاصل.

كما أن الرمان يعمل على المساعدة على وقف الأنزيمات التي تؤدي إلى إتلاف المفاصل.

فوائد الرمان لمرضى الأنيميا وفقر الدم:

فقر الدم هو السبب الناجم عن نقص خلايا الدم الحمراء في الجسم، وعصير الرمان يحتوي على كمية وافرة من الحديد فإنه يساعد في التغلب على نقص خلايا الدم الحمراء في الجسم ويعالج الأنيميا.

الرمان وعلاج الضعف الجنسي:


فوائد الرمان عديدة ومنها تقوية الرغبة الجنسية التى تعتبر الأمر الأهم الذي يفكر فيه الرجال حول العالم، حيث أنه يعزز قوة الدورة الدموية، كما أنه يقوى الانتصاب ويقاوم تجلط الدم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]