شاركت الإعلامية إيمان القاسم سليمان في ندوة السبت الحوارية في مركز روزين والتي أدارها الإعلامي المخضرم يؤاف كراكوفسكي، وحاور فيها المحلل السياسي رون بن يشاي الحائز على جائزة إسرائيل في الصحافة الذي استعرض مسيرته الصحفية الميدانية ووصوله لتغطية أماكن خطرة فيها مواجهات عسكرية حربية، يوحنان بلسنر مدير المعهد الإسرائيلي للديمقراطية الذي تحدث عن مفهوم الديمقراطية ووضعها الحالي في إسرائيل ما بين الجهاز السياسي والجهاز القضائي، والدكتورة غالي مير تيفون الكاتبة والباحثة مؤلفة كتاب " قائمة الأمهات " حول أحداث المحرقة وشهادات مؤثرة سردتها من كتابها الذي يأتي بها في سياق روائي.

أما إيمان القاسم فتحدثت في مداخلتها عن واقع المجتمع العربي في إسرائيل وتطرقت إلى العنف والسلاح والجريمة ما يقلق المواطنين العرب ومطالبتهم من الجهات المسؤولة العمل على مكافحتها وجمع السلاح غير المرخص في البلدات العربية. وتحدثت عن معطيات البطالة والفقر بموازاة رغبة الشباب والفتيات الاندماج في الأكاديميا وفي سوق العمل، والخطوات التي خطتها المرأة العربية. كما تحدثت عن أهمية معرفة ما يمر به المجتمع العربي ومشاكله، الاطلاع على ثقافته ولغته وروايته التاريخية، ومن هنا يبدأ بناء علاقة سليمة بين المؤسسات الرسمية والمواطنين العرب وبين أبناء الشعبين العربي واليهودي في البلاد.
وحضر الندوة مئات المشاركين من مختلف أطياف المجتمع بما فيهم كتّاب وباحثون وأكاديميون. يجدر ذكره ان هذه الندوة هي أسبوعية تُقام كل سبت في مركز روزين بتل أبيب وتُدعى إليها شخصيات سياسية واجتماعية وثقافية.
وأشارت القاسم في مُستهل حديثها إلى الشكر على دعوتها وإلى أهمية مشاركة ممثلين عن المجتمع العربي فيها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]