" تجاهل المجتمع العربي وجمهور النساء العربيات في اطار الحملة الحكومية لتشجيع النساء الاسرائيليات على المنافسة في الانتخابات البلدية – هو بمثابة فشل ذريع للقائمين على الحملة " ...

هذا ما قالته في مقابلة مع "بكرا" رئيسة اللوبي النسائي في اسرائيل، ايلا القلاعي ، مشددة على أهمية موقف وموقع جميع النساء من الانتخابات (القريبة ) ، لا سيّما وأن أعداداً كبيرة منهن معطلات عن العمل، بينما لهن مقولتهن ورأيهن كعنصر فعال في المجتمع ، قادر على حسم هوية ومصير المرشحين والفائزين . 

وأضافت، رداً على سؤال في هذا السياق، ان المرأة التي تتطلع الى الترشح لخوض المنافسة الانتخابية ، يجب ان تتحلى بصفات وقدرات قيادية، وان يكون لديها رؤية وتصور وأجندة للعمل البلدي " جنباً الى جنب مع الرجل ، لصالح المجتمع بأسره " – على حد تقييمها .

التفاعل بين المجتمع وقطاع المصالح والأعمال

ويشار الى ان "القلاعي" ، التي تشغل أيضا منصب نائبة المدير العام في مؤسسة ibi الاستثمارية لشؤون تطوير المصالح والاعمال – شاركت في الملتقى الذي نظمته في تل ابيب مجلة "ايبوك نيوز" تحت عنوان " الاستثمار في التغيير " ، بصفتها قدوة ونموذجاً لهذا العنوان .

وعن ذلك قالت في حديثها مع " بكرا" ان التغيير المنشود يمكن أن يتحقق من خلال الربط والتواصل بين قطاع المصالح والأعمال ، من جهة ، ومختلف فئات المجتمع – من الجهة الأخرى ، ولصالح المجموع ، انطلاقاً من الثقة االاكيدة في أن الاستثمار المادي من جهة القطاع التجاري الربحي يصبّ في نهاية الامر في صالح المجتمع ككل .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]