الشريط الأخباري

سعوديات يحتفلن بأول رخصة لقيادة السيارة عبر السوشيال ميديا

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 07/06/2018 11:14 , التعديل الأخير 07/06/2018 11:14
سعوديات يحتفلن بأول رخصة لقيادة السيارة عبر السوشيال ميديا

 

تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع تغريدة مجموعة من الفتيات اللاتي اجتزن اختبار قيادة السيارة، وحصلن على الرخصة السعودية يوم أمس الـ4 من يونيو، ليصبحن بذلك من أوائل الفتيات الحاصلات على رخصة سعودية.

ونشرت أحلام الثنيان، أول سعودية حصلت على الرخصة السعودية تغريدة شكرت فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وقالت: شكراً لـ #الملك_سلمان الداعم الدائم لتمكين المرأة وشكراً لولي عهده الأمين #محمد_بن_سلمان الحلم أصبح حقيقة #رخصة_قيادة #قيادة_المرأة_السعودية #2030 اللهم لك الحمد والشكر.

وكتبت هنادي: سعيدة جداً بالحصول على رخصة القيادة، بعد أقل من عشرين يوماً، يمكنني القيادة في بلدي والذهاب إلى عملي بنفسي، شكراً لقيادتنا العظيمة التي مكّنت وتمكّن المرأة باستمرار.

وعبرت ريمة جودت عن فرحتها بتحقيق حلمها بتغريدة قالت فيها: اليوم كان يوماً استثنائياً لي، حصلت على رخصة القيادة في #السعودية، وأخيرا تحقق الحلم.

وأعربت وفاء محمد عن سعادتها بهذا اليوم التاريخي وقالت: 20 رمضان 1439 هذا اليوم يخلد في التاريخ بفضل الله ثم بفضل قيادتنا الحكيمة استلمت رخصة القيادة وبانتظار اليوم التاريخي ١٠/١٠.

وكتبت سلمى معبرة عن سعادتها لحصولها على رخصة قيادة: أخيراً!!! وبعد طول انتظار جاء اليوم اللي رخصة قيادتي السعودية بين يديني!!!! ٢٠ يوماً على المفتاح #ستقودي #10_10.

وعن تفاعل راود تويتر فكانت ردود الفعل إيجابية وسعيدة بهذا اليوم التاريخي، حيث علق الدكتور وائل القاسم عضو هيئة التدريس بالكلية التقنية السعودية على حصول السيدات على أول رخصة قيادة سيارة في السعودية بقوله:

#أول_رخصة_قيادة_نسائية_سعودية، لحظة تاريخية قيمتها ليست في إصدار الرخصة فقط، وإنما في استمرار انتصار صوت الحرية، الذي ارتفع منذ سنوات مطالباً بحريات وحقوق مشروعة كثيرة نراها تتحقق اليوم تباعاً والحمد لله. مبروك لنساء الوطن. ولمن يفكر بمضايقة أي امرأة تقود: قانون التحرش لك بالمرصاد.

فيما علق المغرد فهد بهذا الخصوص وقال: خطو’ جديدة أسأل الله أن يطرح بها البركة والله يكفينا شر الحوادث، القيادة مهارة قبل أن تكون ممارس’، والالتزام بالنظام هو أساس السلام، والله يوفق الجميع.

سعوديات يحتفلن بأول رخصة لقيادة السيارة عبر السوشيال ميديا سعوديات يحتفلن بأول رخصة لقيادة السيارة عبر السوشيال ميديا سعوديات يحتفلن بأول رخصة لقيادة السيارة عبر السوشيال ميديا سعوديات يحتفلن بأول رخصة لقيادة السيارة عبر السوشيال ميديا سعوديات يحتفلن بأول رخصة لقيادة السيارة عبر السوشيال ميديا

أضف تعليق

التعليقات