الحبش هو مصدر ممتاز للعناصر الغذائية المهمة في حياتنا، مثل الحديد. ليس الحديد المعروف من النوادي ومراكز الياقة، انما الحديد الضروري لانتظام عمل اعضاء الجسم. وظيفة الحديد الاساسية هي ربط الاكسجين بجزئيات الهيموجلوبين ، لنقله الى كل خلايا الجسم، بما في ذلك الدماغ. النقص في الحديد يمكن ان يكون نتجية لعدم تناول المأكولات الغنية بالحديد ( مرة اخرى الحبش)، او نتجية لفقدان الحديد بسبب نزيف الدم. او ما يسمى بالانيميا.



من العناصر الغذائية المهمة والمتوفرة في الحبش هو الزنك: الزنك هو احد المعادن الضرورية لنمو وتطور سليم للجسم، ولتطور جنسي سليم خاصة عند المراهقين، فالزنك ضروري لإنتاج الحيوانات المنوية والبويضات، لشفاء الجروح، لتقوية العظام، لتنظيم عمل جهاز المناعة وعمل هرمون الأنسولين، لبناء البروتينات والمادة الوراثية الموجودة في نواة الخلية الـ RNA والحمض النووي الـ DNA .

كما ذُكر فبالاضافة الى الحديد والزنك، فان الحبش غني بالمعادن والعناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين B12، البروتين، فيتامين B6، النياسين ، وغيرها. اضافة الى ذلك فان الحبش يُعتبر من أنواع اللحوم الخالية من الدهون، إذا قمنا بانتزاع الجلد والدهون قبل الأكل. من المعروف في هذه الأيام أن الدهون الحيوانية الزائدة في الغذاء قد تسبب ارتفاع في نسبة أمراض القلب الوعائية ، السرطان والبدانة، لذلك تعتبر المواظبة على ازالة الجلد امر مهم جدا.

يعتبر الحبش من المأكولات الكلاسيكية والفاخرة في الولايات المتحدة وانجلترا. في البلاد يعتبر الحبش مصدرا لتحضير الباستراما والشوارما. الحبش لذيذ، سهل الهضم، وقليل الدسم. يوصى بالاجماع بدمج الحبش في قائمة الغذاء اليومية وفي كل جيل. هناك العديد من الوصفات اللذيذة والشهية التي يمكن تحضيرها من الحبش، وصفات سهلة التحضير ومغذية، ومن المهم ادخالها الى قائمة الغذاء اليومية.

المعلومات اعلاه مقدمة من مجلس تربية الدواجن

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]