البشرة الدهنية هي الاكثر انتشارا بين النساء بالاخص في الاجواء الحارة والرطبة, وهي عبارة عن بشرة زيتية نتيجة زيادة إفراز الغدد الدهنية وهذا النوع من الجلد دائما ما يكون سميكاً. فالبشرة الدهنية تميل لأن تكون لامعة طوال الوقت وفاقدة لنضارة الوجه ومسامها واسعة, وتميل لتكوين الحبوب كحب الشباب من حين لآخر.

هذا النوع من البشرة يؤدي وبشكل دائم الى عدم ثبات الماكياج حيث يذوب بسرعة عن الوجه، وفي معظم الاحيان يسبب لك الاحراج، أمام زملائك في الحياة اليومية او امام كل من حولك في المناسبات الخاصة.

إليك، مجموعة من النصائح، مع خبيرة التجميل رنا عودة، من الناصرة، تساعدك في الحفاظ على وضع الماكياج المناسب للبشرة الدهنية في الأيام الحارة وخاصة في الصيف.

1. مرري مكعب ثلج على كل الوجه قبل وضع الماكياج لإغلاق المسامات.

2. فترة الصيف انصحك باستعمال غسول الوجه التي تتحكم بزيوت البشرة، يكتب على القاروره او العلبهoil control facial wash.

3. من المهم جدا ان تستبدلي مرطب الوجه العادي بمرطب خال من الزيوت، اي ذو أساس مائي( על בסיס מים).

4. مهم جدا وضروري جدا ان لا تنسي استعمال مثبت المكياج اي ال PRIMER. 

5. اختاري كريم الاساس FOUNDATION الصحيح للمكياج مع حماية من الشمس على الأقل, ومن المفضل ان تكون من النوع ال matte.اي نختار foundation matte.

6. يجب عدم استعمال كريم الاساس " foundation " الثقيل فوق الوجه .بل على العكس تماما, اختاري FOUNDATION خفيف " light" حتى تتجنبي تعرق البشره بسبب الطبقه اللي يشكلها النوع الثقيل.

7. مهم جدا عدم استعمال احمر الخدودblush او ال HIGHLIGHT على شكل كريم بل على شكل مسحوق " powder."

8. واخيرا، يجب ان تختاري احمر الشفاه الكامد " matte " وليس ذو لمعان " glossy".

من المهم ان تعرفي جيدا يا عزيزتي انك جميلة في جميع احوالك، وسوف احاول في كل نصيحه ان اساعدك لتجنب اخطاء شائعة، تحد من ابراز مظهرك المتالق الخاص بك وحدك. وان تحضي دائما بالراحة والثقه بالنفس التي تبحدثين عنها.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]