اجتمع مؤخرًا د. ياسر حجيرات، مدير عام شركة الفنار، بادارة ايكيا، بما في ذلك المسؤولين في قسم القوى البشرية، وعلى رأسهم اوريت شالوم، نائبة مدير عام القوى البشرية في ايكيا، وتمارا اليملخ، مديرة تجنيد القوى العاملة في الشركة، وذلك في مكاتب الشركة في نتانيا، بمرافقة عصام حجاجرة، مدير برنامج ريان في البلدات البدوية في الشمال، ومحمد ابو عشيبة، مدير برنامج ريان في البلدات البدوية في الجنوب، وفادي حلبي، مدير مجال العلاقات مع المشغلين.

واستهل د. ياسر حجيرات الجلسة بعرض نشاطات شركة الفنار والخدمات التي تقدّمها في مجال التشغيل والتأهيل المهني في المجتمع العربي من خلال مراكز ريان ال-21 التي تديرها والمنتشرة في البلدات العربية من الشمال حتى الجنوب، كما تقدّم الشركة خدماتها للمشغلين من خلال المساعدة في ايجاد قوى عاملة مؤهلة وتوفير التأهيل المهني للمرشحين المحتملين للعمل لدى المشغلين كل حسب احتياجاته، اضافةً إلى المساعدة في الحصول على أدوات المساعدة الحكوميّة المقدّمة للمشغلين، علمًا أنّ الفنار هي شركة عامة لمنفعة الجمهور تقدّم خدماتها مجانًا بدعم من وزارة العمل والرّفاه والخدمات الاجتماعية ومؤسّسة جوينت. كما أوضح د. ياسر بالتفصيل مراحل وطرق العمل المتبعة في الشركة والمراكز، والمنهجيّة الخاصّة التي تمّ بناؤها والعمل وفقها لتعزيز التشغيل في المجتمع العربي.



ومن جانبهما، تحدّثت كل من أوريت شالوم وتمارا اليملخ حول عمل شبكة ايكيا، اذ تضم أربعة فروع في كريات اتا ونتانيا وريشون لتسيون وبئر السبع، ويعمل في صفوفها نحو 1700 عامل وعاملة، ومن المخطط افتتاح فرع جديد لايكيا في السنتين القريبتين في بيت شيمش. وتعرض الشبكة وظائف عديدة ومتنوعة من ضمنها، مصمّمين، ومديري أقسام، وبائعين، وعمّال لوجيستيكا، وأمناء صندوق وعمّال مطاعم وغيرها. كما أوضحتا أنّ العمل في الشبكة يتطلب المرونة بالذات أنّ العمل يتم من خلال ورديات، ويتضمّن مسار القبول للعمل اجتياز مقابلة هاتفية ومقابلة لدى قسم القوى البشرية ومقابلة مهنيّة واختبار امانة، والتي سيكون لشركة الفنار ومراكز ريان دور محوري لاعداد المرشحين المحتملين لاجتياز هذا المسار بكافة مراحله بنجاح والانخراط بالعمل في صفوف الشبكة.



وفي ختام الجلسة تمّ الاتفاق على مواصلة العمل والتعاون المشترك فيما بين شركة الفنار وشبكة ايكيا من أجل ضم أكبر عدد ممكن من العاملين العرب في صفوف الشبكة، وسيتم تعيين أربعة مركزين للعمل المباشر مع فروع الشبكة، بحيث يكون كل مركز مسؤول عن العلاقات مع أحد الفروع. كما تمّ دعوة المسؤولين في شركة الفنار ومراكز ريان إلى مؤتمر الشركاء الذي تنظّمة الشبكة قريبًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]