الشريط الأخباري

ستّة طلّاب من "براعم الهايتك" في چفعات حبيبة يتفوّقون للعام الثاني على التوالي‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 10/06/2018 23:00
ستّة طلّاب من

شارك ستّة طلّاب من برنامج براعم الهايتك في چفعات حبيبة، هذا الاسبوع، بالحفل السنويّ الذي تقيمه كليّة نتانيا على شرف الطلّاب المتفوّقين للعام الدراسي 2017/2018.

وأقيم الحفل بقاعة المؤتمرات في الكليّة واستمرّ لقرابة الساعتين.

وعلم "بكرا" على ان الطلّاب حصلوا على علامة امتياز ما يعني معدّل 90 فما فوق وهم: نور عثامنة، راية الصالح، رويد كبها، ايهاب ملحم، اوسم اغبارية ونور كتّاني.

تجدر الاشارة الى ان الطلّاب يحقّقون هذا التفوّق للعام الثاني على التوالي، الأمر الذي يعتبر انجازاً بعينه نسبة الى انّهم بهذا العمر ينخرطون في التعليم الاكاديمي الى جانب تحقيق هذا الانجاز.

عن البرنامج

يعتبر برنامج "براعم الهايتك"، برنامجاً مميّزا للحصول على لقب اولّ في مجال علم الحاسوب، البرنامج معدّ لطلبة الاعدادية والثانوية على حدّ سواء وهو قائم منذ اربعة اعوام ويستقطب طلّابا من الوسط العربي بهدف رفع نسبة العرب الذين ينخرطون بمجال وعالم الهايتك.

وفي حديث له، قال مدير "براعم الهايتك" - يوسف جبارين لـبكرا:" نحن نساعد هؤلاء الطلّاب المتفوّقين ونعطيهم المنح وبحكم علاقاتنا مع شركات الهايتك، ننظّم جولات تعليميّة تهدف للتعرّف على معالم هذه الشركات والتشبيك ما بين الشركات والطلبة على اساس استقطابهم للعمل ما بعد التخرّج".

اما مدير مركز المساواة والمجتمع المشترك في چفعات حبيبة - محمد دراوشة، قال لـبكرا:" خصوصية المشروع تتمحور في ثلاثة جوانب، الجانب الاول رسوم تعليم منخفضة بـ20% وامكانية الحصول على منحة وفق الحالة الشخصية، الجانب الثاني تعلّم الحاسوب والتكنولوجيا جنبا الى جنب مع تعزيز مستوى اللغة العبرية عند الطلاب العرب ويدرّس هذا المساق في الحرم الجامعي في چفعات حبيبة وهو مكان مركزي وقريب جغرافيا وايضا حيّز متسامح ذو حساسية من الناحية الثقافية".

أنهى دراوشة حديثه قائلا:" اثر البرنامج على المدى القصير هو انّ نحو 60% من المشاركين بالبرنامج ينهون دراسة اللقب الاول في علم الحاسوب او ايّ مجال اخر ذا صلة".

ستّة طلّاب من براعم الهايتك في چفعات حبيبة يتفوّقون للعام الثاني على التوالي‎ ستّة طلّاب من براعم الهايتك في چفعات حبيبة يتفوّقون للعام الثاني على التوالي‎ ستّة طلّاب من براعم الهايتك في چفعات حبيبة يتفوّقون للعام الثاني على التوالي‎ ستّة طلّاب من براعم الهايتك في چفعات حبيبة يتفوّقون للعام الثاني على التوالي‎ ستّة طلّاب من براعم الهايتك في چفعات حبيبة يتفوّقون للعام الثاني على التوالي‎ ستّة طلّاب من براعم الهايتك في چفعات حبيبة يتفوّقون للعام الثاني على التوالي‎ ستّة طلّاب من براعم الهايتك في چفعات حبيبة يتفوّقون للعام الثاني على التوالي‎ ستّة طلّاب من براعم الهايتك في چفعات حبيبة يتفوّقون للعام الثاني على التوالي‎ ستّة طلّاب من براعم الهايتك في چفعات حبيبة يتفوّقون للعام الثاني على التوالي‎ ستّة طلّاب من براعم الهايتك في چفعات حبيبة يتفوّقون للعام الثاني على التوالي‎ ستّة طلّاب من براعم الهايتك في چفعات حبيبة يتفوّقون للعام الثاني على التوالي‎

أضف تعليق

التعليقات