الشريط الأخباري

أساسيات في ديكورات غرفة نوم الفتاة الصغيرة

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 11/06/2018 11:45
أساسيات في ديكورات غرفة نوم الفتاة الصغيرة
shutterstock

 

اليكم أساسيَّات في تصميم ديكورات غرفة نوم الفتاة الصغيرة، التي يُفضَّل أن تنام في غرفة نوم منفردة، خصوصًا بعد سنِّ الخامسة. وتشمل أساسيات ديكورت غرفة نوم الفتاة:

1. السرير من القطع الأهمِّ في أي غرفة نوم، ولا بدَّ أن يكون الفراش طبيًّا نظرًا إلى أنَّ شاغلته في طور النموِّ وعظامها ليِّنة، مع اختيار وسائد مريحة له ومفرش ذي ألوان أنثوية، مع تعطيره باستمرار.

2. مفهوم الغرفة يجب أن يكون مبنيًّا على حبِّ العائلة، وفي هذا الإطار توضع صور أفراد من الأسرة أو الأصدقاء على جدران الغرفة، مع ترتيبها وفق الطريقة التي ترغب الصغيرة بها، سواء وضعها داخل إطارات أو على الأرفف، كما يمكن إضافة بعض الإضاءة لها. وقد تُزيَّن جدران الغرفة أيضًا بالملصقات أو الصور.

3. الكتب المنظَّمة بعناية في الغرفة تُساعدها على التعُّلم والاستمتاع بوقتها الذي تقضي أغلبه فيها.

4. يُستحسن استخدام المرايا بشكل صحيح، فهي تعطي الفتاة شعورًا بالاتساع. ويصحُّ في هذا الإطار، إنشاء نافذة وهميَّة، مع وضع الرفوف فيها وملئها بالأضواء.

نصائح الـ"الفينج شوي"

في الآتي، نصائح، يوصي بها علم الطاقة الصيني (فينج شوي) لنشر الطاقة الإيجابيَّة في غرفة الطفلة:

* تُنزع كلُّ الأجهزة الإلكترونيَّة (مثل: الهاتف النقال وألعاب الفيديو و...) من الغرفة، وفي حال لم تتمكن الأمُّ من ذلك، يمكن أن تضعها في خزانة مُغلقة بعد أن تطفئها. وتوضع أيضًا المصابيح البلُّورية بجوار هذه الأجهزة بغية التقليل من ضررها.

* تُبعد أحواض السمك أو نافورة المياه عن غرفة الصغيرة.

* يُحدَّد مكان الدراسة بحيث يكون ظهر الفتاة إلى الحائط، مع وضع الجوائز والشهادات التي حصلت عليها أمام عينيها بداعي التحفيز.

* لا توضع أي صور (أو مُجسَّمات) لحيوانات شرسة، مثل: الأسود والنمور على جدران غرفة الصغيرة. وبالمُقابل، تُناسب الصور التي توحي بالرقَّة، مثل: صور القطط والأرانب والخراف الصغيرة.

* يجب أن تدخل أشعَّة الشمس غرفة الطفلة لساعة في كلِّ يوم، ثمَّ تغلق نافذة الغرفة وتُجهَّز الإضاءة الصناعية المناسبة. علمًا بأنَّ فتح الشبابيك على مدار الساعة يعمل على تسريب طاقة الطفل.

أضف تعليق

التعليقات