الشريط الأخباري

ميدان تقسيم أكثر الأماكن حيوية في اسطنبول، تعرفوا عليه

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 11/06/2018 14:32
ميدان تقسيم أكثر الأماكن حيوية في اسطنبول، تعرفوا عليه

 

إن كنت قد زرت تركيا من قبل فلابد وانك ذهبت إلى شارع الاستقلال أو ساحة التقسييم في اسطنبول فهو من أفضل بل وأشهر الأماكن السياحية في اسطنبول و تركيا عموماً.

المعلومات الاساسية:

العنوان : الطرف الأوروبي - منطقة باي أوغلو - التقسيم .

المواصلات : من منطقة السلطان أحمد الصعود في الترام واي T1 باتجاه كابتاش Kabatas و النزول في محطة كراكوي Karakoy و الصعود في النفق Tunel أو النزول في اخر محطة و الصعود في النفق F1

اوقات الزيارة : 10 صباحاً و حتى اخر الليل ( يفضل العودة قبل الساعة الواحدة ليلاً للعائلات والأطفال )

إن كنت قد زرت تركيا من قبل فلابد وانك ذهبت إلى شارع الاستقلال Istiklal square والذي يقع مجاورا لميدان تقسيم Taksım وان كنت لم تزرها بعد فننصحك بزيارة هذا الشارع .. فهو من أفضل بل وأشهر الأماكن السياحية في اسطنبول ، حيث يتميز هذا الشارع بتاريخ عريق و لك أن تتخيل مدى أهمية منطقة التقسيم في اسطنبول حيث أن عدد الزوار لهذه المنطقة يقارب الـ 3 مليون شخص و بشكل يومي .

ويبلغ طول الشارع حوالي 3 كيلومترات ونصف ويمتد من ميدان تقسيم وحتى منطقة النفق TUNEL و الذي يربط الشارع بمنطقة كراكوي karakoy مرورا بـ منطقة بيرا , وهي منطقة تابعة لمنطقة بيوغلو beyoglu في القسم الأوروبي من اسطنبول .

ويعد ميدان تقسيم مركز رئيسيا للعديد من الأنشطة كما انه يعد أيضا مقصدا رئيسيا للسياح ويحتوي شارع الاستقال على العديد من المحلات التجارية فيه و المباني الأثرية والمكتبات والمصارف والسينمات والمقاهي,والمطاعم المختلفة بالاضافة لوجود العديد من السفارات والقنصليات مثل القنصلية الأميركية والفرنسية واليونانية والبريطانية .

و من أهم المعالم الموجودة فيه نصب الجمهورية التذكاري و الترام واي القديم و حديقة جيزي و ممر الورود بالاضافة الى بازار ( سوق ) السمك Balık pazarı .

لمحة تاريخية عن المكان :

إبان الحكم العثماني في تركيا كان يسمى هذا الشارع بـ الشارع الكبير وكان المثقفون يجتمعون في هذا الشارع وعندما تم إعلان الجمهورية 29 أكتوبر عام 1923 تم تغيير اسمه لـ لشارع الاستقلال لإحياء ذكرى انتصار حرب الاستقلال التركية.

أما ميدان تقسيم فقد أطلق عليه هذا الاسم السلطان محمود الأول حيث كانت نقطة تجمع خطوط المياه الرئيسية والتي يتفرع منها إلى باقي المدينة.

النصب التذكاري Cumhuriyet Anit

قام الفنان الايطالي الشهير بيترو بنحت تمثال عام 1928 ليخلد به ذكرى أتاتورك والانتصار في حرب الاستقلال ويحتوى النصب التذكاري على العديد من الشخصيات البارزة في عهد أتاتورك والتي كان لها دورا كبيرا في الحياة السياسية في تركيا في هذا الوقت و يسمى باللغة الانكليزية Monument of the Republic of Turkey

و يتم الاحتفال بالقرب من النصب التذكاري في بعض المناسبات مثل ذكرى وفاة أتاتورك وذكرى حرب الاستقلال وغيرها. ومن اهم مظاهر الاحتفال بذكرى كمال أتاتورك يتم عمل استعراض عسكري في المنطقة و إطلاق صفارة مرعبة الساعة 8 صباحا ولمدة دقيقة كدقيقة صمت أو حداد على وفاته.

مركز التسوق في شارع الاستقلال Demirören Istiklal :

قع المركز التجاري في شارع الاستقلال ويتكون من خمسة طوابق وثلاثة طوابق تحت الأرض تحتوي على محلات أجهزه اليكترونية ومطاعم وسينما. ويعتبر هذا المركز التجاري من احدث المراكز التجارية.كما انه يضم العديد من المحلات و المتاجر المميزة على الرغم من صغر مساحته مقارنة بالمراكز التجارية الأخرى وننصح بزيارة هذا المركز حيث انه يقدم العديد من العروض و التخفيضات المميزة .

يمكنكم زيارة موقع المركز الاليكتروني والتعرف على احدث العروض الموجودة به على الرابط التالي Demirören Istiklal .

الـترام واي القديم :

يوجد ترام واي تاريخي في شارع الاستقلال منذ عام 1875 وأعيد تشغيله في عام 1990 لإحياء الجو التاريخي للمنطقة وينقلك الترام من ميدان تقسيم مرورا بشارع الاستقلال وحتى منطقة النفق القديم تونيل TUNEL في منطقة غلاطة ومنه الوصول إلى برج غلتا Galata tower أحد أشهر المعالم التاريخية في اسطنبول.

ولكن كيف تدفع المال للترام ؟ أو لوسائل النقل العامة في تركيا ؟ يمكنك زيارة مقالتنا بطاقة اسطنبول Istanbul Kart لمعرفة كيفة الدفع للمواصلات العامة في اسطنبول .
 

ميدان تقسيم أكثر الأماكن حيوية في اسطنبول، تعرفوا عليه ميدان تقسيم أكثر الأماكن حيوية في اسطنبول، تعرفوا عليه ميدان تقسيم أكثر الأماكن حيوية في اسطنبول، تعرفوا عليه ميدان تقسيم أكثر الأماكن حيوية في اسطنبول، تعرفوا عليه ميدان تقسيم أكثر الأماكن حيوية في اسطنبول، تعرفوا عليه

أضف تعليق

التعليقات