الشريط الأخباري

مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية

زكريا خليل - موقع بكرا
نشر بـ 13/06/2018 20:14 , التعديل الأخير 13/06/2018 20:14
مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية

مع وداع شهر رمضان، واقتراب عيد الفطر تشهد اسواق القدس حركة تجارية لشراء لوازم ومتطلبات العيد مثل الملابس والاحذية والحلويات واللحوم والدواجن.

وتلقي الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المقدسيين بظلالها على الحركة التجارية , كون المدينة تتعرض لحصار بفعل بناء الجدار الفاصل وعزلها عن الضفة الغربية.

ويشكو التجار في القدس من مداهمات طواقم الضريبة الاسرائيلية التي اصبحت تشكل هاجسا لهم وعدم قدرتهم على تسديد ما يترتب عليهم من ديون في ظل الركود التجاري التي تعاني منه الاسواق.

ويشكو المتسوقين من غلاء الاسعار ويقول المواطن ابو محمود الزغل ان الاسعار اصبحت نار وخاصة في شهر رمضان مضيفا ان هذا الغلاء يجبر الاسر على شراء المستلزمات الضرورية للعيد فقط.

الشيخ عكرمة صبري يحث على دفع صدقة الفطر

وطالب الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / خطيب المسجد الأقصى المبارك بدفع صدقة الفطر التي تقدر قيمتها هذا العام بثمانية شواكل أو ما يعادلها بالعملات الأخرى كحد أدنى عن كل فرد من الأسرة عوناً للفقراء والمساكين وذلك قبل نهاية شهر رمضان الفضيل حتى يتمكنوا من شراء مستلزمات عيد الفطر وإدخال البهجة والسرور في نفوس أبنائهم .

وأكد الشيخ صبري على وجوب إخراج المقتدرين والموسرين من التجار وأصحاب الشركات والأغنياء زكاة أموالهم وإنفاقها على الذين يعانون من الفاقة والبطالة أو إلى طلاب العلم المحتاجين لمساعدتهم في إكمال دراستهم حسب النصوص الشرعية الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وفتاوى الأئمة والعلماء لتحقيق التكافل والتضامن بين سائر فئات المجتمع .

وأعرب عن شكره وتقديره إلى الجمعيات والمؤسسات الخيرية التي قدمت خلال شهر رمضان وجبات الإفطار للصائمين وتوزيع الطرود الغذائية والملابس والمساعدات على العائلات المعوزة والمستورة ودور الأيتام ومراكز المسنين وذوي الإحتياجات الخاصة في مدينة القدس وكافة المحافظات الفلسطينية .

موعد صلاة العيد

وأعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1439هـ، في تمام الساعة السادسة وخمس دقائق صباحاً حسب التوقيت الصيفي.

وحث المفتي العام، المواطنين على زيارة عائلات الشهداء والجرحى والأسرى وشد أزرهم، إضافة إلى التواصل مع ذويهم وأرحامهم، مذكراً المواطنين بضرورة الإسراع في إخراج صدقة الفطر وزكاة أموالهم، علماً أن صدقة الفطر قدرت هذا العام بثمانية شواقل أو ما يعادلها من العملات الأخرى، ويجب إخراجها قبل أداء صلاة العيد، وذلك لنيل أجرها، وحتى يتيسر للمحتاجين الاستفادة منها، وتأخيرها عن هذا الموعد يخرجها عن وصف صدقة الفطر إلى مجرد صدقة من الصدقات.

مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية مع اقتراب العيد : اسواق القدس تشهد حركة تجارية

أضف تعليق

التعليقات