الشريط الأخباري

"المركزيّة" بحيفا تصدر قرارا يلزم بلدية شفاعمرو بتنظيف النفايات المتراكمة بجنب المسلخ البلدي

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 13/06/2018 20:19

اصدرت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الاربعاء، قرارا يلزم بلدية شفاعمرو بتنظيف النفايات المتراكمة بجنب المسلخ البلدي خلال 24 ساعة وبإزالة الحاوية التي تتجمع فيها نفايات المسلخ وذلك خلال 48 ساعة.

يأتي هذا القرار كإستجابة لطلب الجمعية باصدار أمر مؤقت لمنع الضرر الصحي الناتج عن الحاوية وذلك حتى النظر في الالتماس الرئيسي الذي يطالب باغلاق المسلخ كليا حتى استيفائه الشروط القانونية والحصول على رخصة عمل ومصادقة من وزارة البيئة خاصة وان المشكلة تفاقمت بشكل كبير منذ بداية شهر رمضان وتسبب مشكلة روائح لا تطاق في حي وادي الصقيع.

وجرى في السابق تقديم التماس بأسم سكّان حي وادي الصقيع من خلال جمعية مواطنين من اجل البيئة.

يذكر ان الالتماس قُدِّم 3.6.18 للمحكمة المركزية في حيفا ضد بلدية شفاعمرو ورئيسها أمين عنبتاوي، بطلب لاغلاق المسلخ البلدي الذي يعمل بشكل مخالف للشروط البيئية وبدون رخصة عمل ويسبب آفة بيئية خطرة حيث يتذمر سكان الحي من فترة طويلة من تكوم النفايات، الروائح الكريهة ، سيلان الدم من المسلخ وتسدد جهاز الصرف الصحي، حشرات ضارة، تلوث هواء واضرارا بيئية مختلفة.

حدًا للمعاناة

وفي تعقيب للمحامية جميلة هردل واكيم، التي قدمت الالتماس باسم السكان، قالت لـبكرا:"نأمل ان البلدية ستقوم بتنفيذ القرار وأن هذا القرار سيضع حدا لمعاناة حي وادي الصقيع ولو بشكل مؤقت . القاضي انتقد بشدة تصرف البلدية وقراراتها وقال انه عند النظر في الالتماس الرئيسي سيصدر امرا باغلاق المسلخ بشكل كلي ان لم يتم استيفاء كل الشروط واستصدار رخصة عمل قانونية حتى الجلسة القادمة".

توجّه مراسل "بكرا" لبلدية شفاعمرو بهدف الحصول على تعقيب، الّا انه حتى الان لم يردّ احد على توجّهاتنا.

المركزيّة بحيفا تصدر قرارا يلزم بلدية شفاعمرو بتنظيف النفايات المتراكمة بجنب المسلخ البلدي المركزيّة بحيفا تصدر قرارا يلزم بلدية شفاعمرو بتنظيف النفايات المتراكمة بجنب المسلخ البلدي المركزيّة بحيفا تصدر قرارا يلزم بلدية شفاعمرو بتنظيف النفايات المتراكمة بجنب المسلخ البلدي المركزيّة بحيفا تصدر قرارا يلزم بلدية شفاعمرو بتنظيف النفايات المتراكمة بجنب المسلخ البلدي

أضف تعليق

التعليقات