بدأت بلدية حيفا الاستعدادات لافتتاح العام الدراسي 2019 في الأشهر الثلاثة القادمة ، سيتم استثمار 000،000،47 مليون شيكل في تجديد المؤسسات التعليمية والحصول على معدات تعليمية مبتكرة ودمج قاعات رياضية ودهان واجهات المباني.



بدأ جهاز التربية والتعليم في مدينة حيفا التحضيرات لافتتاح العام الدراسي. في المرحلة الأولى، سيتم التعامل مع جميع مشاكل الأمان، وبعد ذلك مباشرة، سيبدأ العمل على ترميم المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء المدينة.



هذا وسيتم استثمار 15 مليون شيكل في تصميم وطلاء الواجهات في المدارس ورياض الأطفال. وفقاً للخطة سيتم إعادة تصميم الواجهات في 74 مؤسسة تعليمية، بما في ذلك 23 مدرسة و 53 روضة أطفال في جميع أنحاء المدينة.



كما سيتم استثمار 11 مليون شيكل في أعمال الترميم العامة، والتي سيتم تنفيذها في 35 روضة أطفال و 57 مدرسة. وستشمل الترميمات: استبدال النوافذ والزجاج وترميم المراحيض وتكييف الصفوف وتركيب العازلات الصوتية وتركيب مرافق الشرب وشراء أثاث جديد.



سيتم تجهيز 15 صف اضافي في جميع أنحاء المدينة بتكلفة 7.5 مليون شيكل. بالإضافة لذلك سيتم استثمار 6.45 مليون شيكل في ترميم القاعات الرياضية والملاعب. وسيتم إجراء الترميمات في 8 قاعات رياضية، بما في ذلك استبدال أسطح البوليأوريثين طلاء القاعات ومعالجة السيولة وترميم المراحيض. بالإضافة إلى ذلك، سيتم ترميم وتنجيد أرضيات7 ملاعب رياضية خارجية في السبورتكوت.



كما بدأ مؤخراً مشروع جديد وهو زرع أسطح عشبية اصطناعية عليهم ألعاب أرضية. في 17 مدرسة

و 18 روضة أطفال ستوضع أسطح عشبية بتكلفة مليون شيكل جديد.

وسيبدأ قريبا مشروع آخر، سيتضمن تصميماً، سيتم فيه تركيب أغطية وستقام ألواح مصممة على أسوار 24 روضة أطفال و 18 مدرسة. تبلغ تكلفة المشروع - 1 مليون شيكل.



كما ستتواصل عدة مشاريع متعددة السنوات طوال أشهر الصيف:

مشروع تظليل الساحات - وهو المشروع الذي بدأ قبل أربع سنوات، وفقاً لتعميم المدير العام حول هذا الموضوع. هذا العام سيتم تظليل ساحات ملاعب وحدائق الالعاب في المؤسسات التعليمية بتكلفة 3.65 مليون شيكل، منها سيتم 53 ساحة في رياض الأطفال، و 15 ملعب في المدارس الابتدائية وسيتم تنفيذ 4 ظلال في المدارس الثانوية. في المجموع سيتم تظليل 72 ساحة، وبالتالي تظليل جميع ساحات وملاعب المؤسسات التعليمية في المدينة.



وهناك مشروع آخر بدأت به بلدية حيفا قبل بضع سنوات وهو تكييف القاعات الرياضية في المدارس. خلال الصيف، سيتم الانتهاء من المشروع وستصبح جميع القاعات الرياضية في مدارس المدينة مكيفة. في الأشهر المقبلة ، سيتم تركيب أنظمة تكييف الهواء المتقدمة في 13 قاعة ، بتكلفة 1.3 مليون شيكل.



وقالت السيدة إيلانا تروك ، رئيسة مديرية قسم التعليم والثقافة والرفاهية في بلدية حيفا ، "كما هو الحال في كل صيف، يستعد الجهاز التعليمي بشكل مكثف لافتتاح العام الدراسي الجديد ، وستستأنف المدارس ورياض الأطفال نشاطهامن أجل خلق بيئة تعليمية ممتعة وآمنة لطلاب المدينة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]