يعقد صندوق ومؤسسة مسيرة، يوم الارشاد للجمعيات والمهنيين المرافقين وذلك يوم الثلاثاء 26.6.18 بين الساعة التاسعة صباحا والساعة الثانية ما بعد الظهر في مقر نقابة المحامين بالناصرة.

ويتخلّل البرنامج فقرات عديدة منها عن العمل التنظيمي ونجاعته وسبل لإكساب الجمعيات مختلف المهارات.

وفي حديث لها، قالت هناء شلاعطة من "مسيرة" لـبكرا:" نحن نتحدّث عن يوم دراسي للجمعيات الناشطة بمجال الاعاقة في المجتمع العربي والمهنيّين المرافقين والمقصود هنا، المحامون ومدقّقو الحسابات.القائم على الحدث هو صندوق ومؤسسة مسيرة بالشراكة مع نقابة المحامين ومدقّقي الحسابات لواء الناصرة والشمال".

الهدف 


عن الهدف من اليوم الدراسي، تقول:" الهدف هو اكساب الاليات والمهارات للجمعيات من اجل التطوّر والرقيّ لمستوى الادارة السليمة ولهذا ارتأينا ان يتناول الحدث، مواضيع هامة في تطوّر الجمعيات من الناحية التنظيمية والقضائية وايضا المالي".

حول رسالة الحدث، تقول:" رسالة اليوم الدراسي، هي اننا نتحدث عن شراكة ما بين ثلاثة اطر وهذا يعني ان الشراكة تؤدي الى عمل انجع وانجح من الاعمال الفردية وهذا يساعد على تلبية حاجات الجمعيات في شتّى المجالات المطلوبة".

وأنهت كلامها قائلة:" نشدّد ايضا على ان الحدث جاء عقب مسح لمعظم جمعيات الاعاقة التي هي في بداية طريقها مثل منتدى الجمعيات وهو احد المشاريع الهامة في صندوق مسيرة فنحن لاحظنا ان الجمعيات تفتقر الى الخبرة والمعلومات والهامة التي الجمعيات بحاجة لها من اجل ان تتظوّر. ولهذا قرر صندوق مسيرة بمبادرة لجنة المنح، تنظيم هذا اليوم لمساعدة الجمعيات الجديدة ببلورة طريق ناجح ومثمر اكثر".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]