الشريط الأخباري

خروج طالبة تعاني من السكري الى الرحلة

موقع بُـكرا
نشر بـ 25/06/2018 11:27 , التعديل الأخير 25/06/2018 11:27
خروج طالبة تعاني من السكري الى الرحلة
shutterstock



1. خروج طالبة تعاني من السكري الى الرحلة

س- ام من المركز: تعاني بنتي من السكري وترغب بالخروج الى رحلة صفها والمدرسة ترفض ضمها فهل هذا مسموح؟

ج- وفقا لتعليمات النشرة الدورية للمدير العام" لا يجوز منع مشاركة طالب مريض بالسكري في رحلة صفه او في أي نشاط خارج المدرسة". الى جانب ذلك يجب ان يقوم الاهل والطاقم التربوي بالاستعداد المسبق للأمر، اذ يجب على الاهل تحضير حقيبة فيها كل ما يلزم الطالب المريض خلال النشاط الخارجي او الرحلة كجهاز فحص مستوى السكر في الدم والانسولين وطعام وكل ما قد يحتاجه في حالات الطوارئ, كما وعليهم اطلاع الطاقم التربوي المرافق على وضع الولد الصحي وتسليمهم ارقام تلفونات يمكن استخدامها في حالات الطوارئ ان حصلت. يجب على المدرسة اعلام المسؤول عن الرحلة والمرافق الطبي بمشاركة طالب مريض بالسكري في الرحلة ونقل التعليمات الطبية اللازمة إليهم. (النشرة الدورية للمدير العام תשסח/8(א), 01 באפריל 2008).


2. طالب لم يتسجل في الموعد المحدد

س‌-اب من المركز: ما الذي يمكن ان يحدث في حال تخطينا موعد التسجيل للمدرسة?

ج‌-يتم تسجيل الاولاد للمدارس وفقا لقانون التعليم الالزامي والذي ينص على انه يجب على كل ولد\بنت في سن 3-18 ان يلتحق بمؤسسه تعليمية معترف بها. يجب على قسم المعرف في السلطة المحلية ارسال بلاغات خطية الى اهالي الطلاب الذين لم يسجلوا في الوقت يطلبون منهم فيها تسجيل اولادهم خلال 7 ايام من يوم تلقي التبليغ. إذا وصلكم بلاغ كهذا ومع ذلك لم تسجلوا تستطيع السلطة ان تقرر مكان تسجيل الولد في أقرب مدرسة الى مكان سكناكم. بالرغم مما ذكر من المحبذ التوجه الى قسم المعارف بمبادرتكم للقيام بالمطلوب. (النشرة الدورية للمدير العام תשעג/5,ינואר 2013).

3. تخفيض العلامة بسبب مشاكل سلوكية

س- ام من المثلث: تتعلم ابنتي في الثانوية وقد اكتشفت بانه تم تخفيض علامتها في موضوع الإنجليزية بسبب سلوكيات غير مرضية فهل هذا مسموح؟

ج-هذا غير مسموح، في حال تكرار المخالفات السلوكية يمكن تخفيض علامته السلوك وليس العلامة في موضوع الدرس نفسه. انصحك بالتوجه الى معلمة الإنجليزي والحديث معها وإذا لم ينفع ذلك يمكنك التوجه الى مدير/ة المدرسة وابلاغه بان المعلمة قامت بتصرف لا يتوافق مع ما نصت عليه النشرة الدورية الخاصة بهذا الشأن. (النشرة الدورية للمدير العام תשע/1א', ספטמבר 2009)


أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم [email protected]

أضف تعليق

التعليقات