الشريط الأخباري

صورة فتاة تثير ضجة بين الشبّان والفتيات .. إليكم التفاصيل

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 10/07/2018 21:05 , التعديل الأخير 10/07/2018 21:05
صورة فتاة تثير ضجة بين الشبّان والفتيات .. إليكم التفاصيل

نشرت صفحة "ثوري" الفيسبوكية وهي صفحة نسويّة، قبل ايّام صورة لفتاة كتب عليها " عندما مارست اليوغا وتصالحت مع ذاتي عرفت ان ازالة شعر جسدي امر يخصّني وحدي ولم يعد يهمّني ان اعجبكم ام لا!".

ولاقت هذه الصورة ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعيّ منها المؤيدة ومنها المعارضة.

وأحدثت هذه الصورة سجالا واسعا حتّى بين الشبّان نفسهم الذين ابدوا اراء معارضة لما فعلته هذه الفتاة.

الشابّة شهد يوسف شحادة قالت بحديثها مع بكرا:" انا ضد ومن الطبيعي ان الامر يخص الانثى لوحدها ، ولكن ازالة شعر الجسم هي جزء من النظافة الجسدية وايضا النفسية ، وتضفي راحة للانثى مع نفسها بدون التطرق الى المجتمع".

الشابّة نهال قصراوي قالت:" بالطبع انا ضدّ لأن لا علاقة للموضوع بأن ينال اعجاب الناس او لا، هذا الامر علاقته بالنظافة الشخصيّة فقط لا غير وايضا من يسيء لمفهوم التحرّر، المرأة لانه باعتقادي تحرّرها في تعليمها واستقلاليتها وقوّة شخصيّتها لا بهذه الامور".

بدورها، قالت لارا اغبارية لـبكرا:" لست بمكان لأقول انني مع او ضدّ، لكن من الجميل ان يتصالح الشخص مع ذاته وازالة الشعر امر يخصّها وباعتقادي هي حرّة وكلّ انسان حرّ بتصرّفاته طالما لم يقدم على الاعتداء على الاخرين... انا لا مع ولا ضدّ".

من ناحيتها، قالت ملاك ابو رزق من زيمر بحديثها معنا:" الحقيقة هي انه لا يمكنني ان اكون مع او اكون ضد من حيث المبدأ بأن هذه حريتها الشخصية ، فلنقل انني ادعم حريتها اذا كان هذا ما تريده او ان كانت هكذا فقط يمكنها ان تشعر بأنها متصالحة مع ذاتها ونفسها، أن يفكر الانسان وأن يعبر عن افكاره بحرية أمر ضروري جدا للصحة النفسية والحرية الايجابية هي الوسيلة الوحيدة التي يحصل بها الانسان على الهدوء والانسجام مع العالم لهذا انا مع ان يعبر كل فرد عن نفسه دون ان يتم قمعه، نحن نرى بكثرة على صفحات التواصل الاجتماعي مواقف وظواهر مشابهة لشابات يفعلن ذات الشيء وهذا ليس بجديد والحقيقة انه من الصعب استخلاص موقف منسجم وواضح لانه قد يكون هناك اكثر من زاوية وجب النظر اليها ، يقول ابن رشد ان انسانية الانسان لا تقبل الزيادة والنقصان ولا التفاوت والتفاضل فعندما ينظر للانسان يجب ان ينظر اليه بما هو انسان لا بما هو رجل او امرأة ، ربما هذا ما ارادت توصيله تلك الفتاة او النسويات اللواتي يتبعن تقليد الرجل لاثبات ذلك".

وزادت:" باعتقادي الشخصي اذا كانت هذه المحاولة فقط كتقليد للرجل لاثبات انه لا فرق بينهما فهي بشكل مدرك او غير مدرك تثبت العكس من ذلك وان تسألني لماذا اقول بأن المساواة هي ان تمارس الانثى حقها كأنثى وكأنسان وبالشكل الذي يناسبها ويريحها، اظن ان على المرأة ان توقف محاولات اللحوق بالرجل وممارسة عاداته لاثبات انهم متساوون ! ان إنصاف المرأة والاعتراف بها وبكرامتها وبانها والرجل جنسين لذات النوع الواحد وهو الانسان يجب ان يأتي من داخلها اي من ذات المراه نفسها وليس من الرجل ولا من المجتمع وعاداته وتقاليده، على المرأة ان تؤمن فعلا بقضيتها حتى لا تصبح مجرد موضوع للاستخدام الثقافي والسياسي ، المرأة ذات كفاءات عالية وهي ليست بحاجة لاثبات ذلك في ان تكون ندا للرجل".

وأنهت كلامها قائلة:" ان الرجل والمرأة هما افراد مجتمع ونوع بشري واحد في ماهيته يمكن توجيه الطاقات التي تميز كل منهما نحو ما يناسبه من افعال ومهمات للاصلاح ولاعتبار بأن المراة هي ذات واعية كما الرجل مستقلة تماما وقد حان الوقت بأن يعترف المجتمع بمساواة افراده وبمواطنة الجميع من اجل المشاركة سواسية لتحقيق الكمال الثقافي والسياسي والاجتماعي والصحة النفسية للمرأة والرجل على حد سواء".

ميساء منصور من مجد الكروم قالت:" انا ضد فكرة ترك الشعر لينمو على سجيّته، النظافة هي واجب أخلاقي قبل أن تكون منظرًا من أجل الآخرين، برأيي أن الترويج لمثل هذه الأفكار لا يمثل ثقافتنا وديننا بأي شكلٍ كان".

صورة فتاة تثير ضجة بين الشبّان والفتيات .. إليكم التفاصيل صورة فتاة تثير ضجة بين الشبّان والفتيات .. إليكم التفاصيل صورة فتاة تثير ضجة بين الشبّان والفتيات .. إليكم التفاصيل صورة فتاة تثير ضجة بين الشبّان والفتيات .. إليكم التفاصيل صورة فتاة تثير ضجة بين الشبّان والفتيات .. إليكم التفاصيل

أضف تعليق

التعليقات

بالنسبه الي هاد مش موضوع محرز لحتى نطرحو عالعالم وهي لونها بتستحي ما بتعرض صور عن هالشكل الها ونضفت ولا مانضفت وين الاشي المهم بالموضو هاي مواضيع شخصيه وحساسه كتير فش داعي للفضايح
ايات - 12/07/2018 10:20