الشريط الأخباري

في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان

موقع بكرا
نشر بـ 02/07/2018 23:06 , التعديل الأخير 02/07/2018 23:06
في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان

احتفلت مدرسة راهبات الفرنسيسكان في الناصرة بتوزيع شهادات التخرج على طالبات وطلاب الفوج السّبعين مؤخراً في قاعة نيوجراند بالاس في الناصرة العليا. وقد تقدم الحضور سيادة النائب البطريركي للآتين في الناصرة المونسنيور د. حنا كلداني وسعادة رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام، ومديرة دائرة المعارف في البلدية السيدة سامية بصول والسيد خالد بطو مدير دائرة الثقافة والشباب والأبوان يوسف عيسى ومارون طنوس، ومديرة المدرسة الاخت فيليبا عرّاف وكوكبة من الراهبات الفرنسيسكانيات وأهالي الخريجين وأعضاء الهيئة التدريسية وضيوف المدرسة.

دخل الخريجون قاعة الإحتفال مع مربي الصفوف على انغام الموسيقى وانشدوا من كلمات وألحان الفنان زاهي غريب نشيد "يا بيتي يا فرنسيسكان".

القى الأستا يوسف مسعد كلمة المدرسة موجزاً انجازاتها خلال العام الدراسي فنسبة النجاح في امتحانات البجروت 92.5% والقى الضوء على النشاطات والفعاليات العلمية والأدبية واللامنهجية. تناوبت الخريجات في القاء كلمة معبّرة عن شكرهن للمديرة والمعلمين لما بذلوه من تضحيات في سبيل نجاح الخريجين، واشترك في الإلقاء الطالب نزار حسن، والطالبات روزان أبو شقارة، مرام حبيب الله ولين جوعيّه. غنت الخريجة لانا خطيب "إحلم بكل ما نكون عليه" وأجادت بصوتها العذب، وقدمت الخريجة كلارا سالم مقطعاَ اوبرالياَ بصوتها القوي الجميل نال اعجاب الحضور, وغنت الطالبة أمل خوري أغنية "تعلى وتتعمر يا دار" ورافقها ضابط الإيقاع وسام مطر وعازف الأورغ جوليان عبده وقد صفق لها الجمهور لحسن ادائها. وشاهد الحضور شرائح محوسبة تظهر ذكريات الخريجين وعلى أنغام أغنية "وعدتني يا رفيقي" حضرها الأستاذ روحي بواردي.

كلمة رئيس البلدية

تحدث السيد علي سلاّم رئيس بلدية الناصرة عن اهتمام بلديته بشؤون التربية والتعليم والثقافة والحصول على جائزة وزارة التربية، وافتتاح قصر الثقافة. وثمن عاليا دور الراهبات الفرنسيسكان وخاصة مديرة المدرسة الأخت فيليبا وما تقوم به المدرسة من دور هام في التربية والتعليم ونسبة نجاح طلابها العالي. وكانت كلمة الختام للنائب البطريركي اللآتين الدكتور المونسنيور حنا كلداني وقد شبّه مدرسة راهبات الفرنسيسكان بالقلعة الحصينة المحمية وامتدح دورها في التربية والتعليم، وتمنى أن يجتمع خريجوها في رابطة تقوي العلاقة بينهم وبين مدرستهم التي نهلوا منها الأخلاق والعلوم واعدتهم للمستقبل الواعد. واتى على حسن الترتيب والنظام وجمال الفقرات.

وزّع المونسنيور كلداني الشهادات على مائة وثلاثة عشر طالباَ وطالبةَ وشاركه في تسليم شهادات التخرج مديرة المدرسة الأخت فيليبا، الأستاذ سيزار مرجية مدير الدائرة المسيحية في وزارة الداخلية، الأبوان يوسف عيسى ومارون طنوس والاخت رينيه موسى مديرة مدرسة راهبات الفرنسيسكان في كفركنا. وكرّم مندوبو الصفوف مربي الصفوف الأستاذين محمد حوش وروحي بواردي والمعلمتين منى أبو سالم وجورجينا فرانش. وقدموا لهم باقات الورد تقديراَ ووفاء وعرفاناَ للجميل.

سلّمت المديرة ومركزة التداخل الإجتماعي شهادات التفوق لأحد عشر طالباَ وقد أظهرت المربية جورجينا أهمية التطوع لخدمة المجتمع. عرافة الإحتفال الطالبات: حلا صعب، ديما بدرة، ليان أمارة وشدن عون الله. أما مكرّمات المربين فهنّ: لارين زعاترة، ريما حسن، نهى عقاب ورشا أبو داهود.

تمنت مديرة المدرسة الأخت فيليبا للخريجين مستقبلاَ حافلاَ بالتَميز والتفوق والمحافظة على الأمانة وخدمة المجتمع. وأبواب المدرسة مشرعة أمامهم آمله ان يعودوا اليها وهم يحملون الشهادت الجامعية. وتم تقديم التضييفات. 

في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان في أجواء الفرح، تخريج الفوج الـ 70 من مدرسة راهبات الفرنسيسكان

أضف تعليق

التعليقات