تقع أورتاكوي ضمن منطقة بشيكتاش على الضفة الأوروبية لمضيق البوسفور في إسطنبول. وتعد منذ تأسيسها إحدى أماكن الإقامة العريقة التي استضافت منذ القدم شعوبًا متنوعة مثل الأتراك واليونان والأرمن، وجمعت على أرضها أبناء الديانات السماوية الثلاث؛ المسلمين والمسيحيين واليهود.

في إطلالة مباشرة على البوسفور وتحت ظلال جسره تقع منطقة أورتاكوي (Ortaköy) الشهيرة بأطعمتها الشعبية المميزة، مما يعطيها طابعا خاصاً بها. وعلى ساحل أورتاكوي تتوزع أكشاك حلوى "الوافل" وأكلة "الكومبير"، لتتيح للزوار الراغبين بتناولها الجلوس أمام المضيق بشكل بسيط اذ يمتد الساحل بساحات شعبية لما يزيد عن ألف متر تحوي كراسي ومدرجات على الخليج مباشرة.

كما تحوي المنطقة سوقا شعبيا للإكسسوارات التركية التقليدية. وفي ساحاتها جامع أثري يتجاوز عمره مئات السنين، يتميز بزخرفته الملونة عن باقي الجوامع، ويطل على المضيق مباشرة. وعلى أطراف الساحل كنيسة قديمة من العهد الروماني، ما زالت مفتوحة حتى اليوم، يقام فيها القداس والصلوات ومناسبات الزواج.

كما تحوي المنطقة ميناء تنطلق منه السفن في رحلات في مضيق البسفور لتقطع الجسر الثاني وتستمر قرابة الساعتين.

أورتاكوي (Ortaköy). والتي تعني بالتركية القرية الوسطى، تقع في الطرف الأوروبي من المدينة بين منطقتي "بيبيك (Bebek)" و"بشيكتاش (Beşiktaş)"، ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق الباصات العامة أو السيارات. كما تعد المنطقة من الأماكن الترفيهية إذ تحوي سينما تعرض الأفلام باللغتين الإنكليزية والتركية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]