استجوب النائب أحمد الطيبي، العربية للتغيير – القائمة المشتركة ، وزير الداخلية أرييه درعي خلال جلسة لجنة الداخلية البرلمانية التي عُقدت في الكنيست بمشاركة الوزير درعي والتي استعرض خلالها عمل وزارته. 

وقال الطيبي للوزير : التقينا بكم عدة مرات بخصوص مكتب الداخلية في وادي الجوز بالقدس الشرقية، ومنذ لقائنا الأخير لم يتغيّر شيء ولم يتحسّن الوضع. توجد قرارات وتصريحات ووعود، لكن خطة عمل الوزارة غير معروفة. الوضع هناك مُهين وغير انساني. 

ورد الوزير درعي قائلاً: أتحنا إصدار جوازات السفر لسكان القدس الشرقية – اللسيه باسيه – في جميع مكاتب الداخلية في البلاد، خلال شهر أيار تلقى هذه الخدمة 1300 شخص وخلال شهر حزيران 200 شخص وهذا تغيير كبير. نحن نقوم بتهيئة مكتب في قلنديا سيتم تجهيزه خلال 6 أسابيع ، تشمل 6-8 مواقع استقبال، كما نقوم بتوسيع المكتب القائم في القدس الشرقية واضافة 6 مواقع استقبال خلال 3 أشهر. بموازاة ذلك نحن في المراحل النائية من المداولات مع مؤسسة التأمين الوطني، لاستلام طابق بالكامل في مبنى المؤسسة الأمر الذي سيتيح لنا افتتاح مكتب لوزارة الداخلية.
وشدد الطيبي على الجدول الزمني لإنجاز هذه الخطط خاصة بالنسبة لمكتب التأمين الوطني، فأوضح الوزير أنه يتابع ذلك أسبوعياً والأمر يتعلق بمكتب الإسكان 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]