الشريط الأخباري

الأوقاف الإسلامية تستنكر اقتحام وزير الزراعة الإسرائيلي المسجد الأقصى

موقع بكرا
نشر بـ 08/07/2018 10:39 , التعديل الأخير 08/07/2018 10:39
الأوقاف الإسلامية تستنكر اقتحام وزير الزراعة الإسرائيلي المسجد الأقصى


استنكرت دائرة الأوقاف الاسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك اقتحام وزير الزراعة الاسرائيلي اوري أرييل المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم.

وكان الوزير الإسرائيلي اليميني وعضو الكنيست المتطرف أوري أرييل اقتحم، المسجد الأقصى، على رأس مجموعة من المستوطنين.

وبعد هذا الاقتحام أصبح أرييل، أول وزير وعضو في الكنيست يقتحم الأقصى، بعد قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو السماح للوزراء وأعضاء الكنيست باقتحامه، الأسبوع الماضي.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن أرييل قاد مجموعة من المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى، وقال في كلمةً صغيرة أمامهم إنه "يأمل بأن يتم بناء الهيكل قريبا".

وأشارت القناة إلى أن أرييل حصل على موافقة مسبقة لاقتحام الأقصى وذلك بناءً على التعليمات التي صدرت عن الكنيست بتقديم طلب قبل 24 ساعة لمسؤول الأمن في الكنيست.

وكانت الهيئة الإسلامية العليا، ومجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، ودار الإفتاء الفلسطينية، ودائرة قاضي القضاة في القدس، ودائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى اصدروا امس بيانا، أكدوا فيه ان لا صلاحية لنتنياهو بالتدخل في شؤون الاقصى .

واكد البيان: إن إدارة المسجد الأقصى المبارك منوطة بالمسلمين وحدهم، وتمثلهم دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، صاحبة الاختصاص والصلاحية. ولا يملك رئيس وزراء الاحتلال الحق بأن يصدر قرارا بالسماح للوزراء ولنواب الكنيست بدخول الأقصى المبارك، فذلك ليس من شأنه، وليس لديه أي صلاحية بذلك، وليس صاحب اختصاص بالسماح أو عدمه، لذا فإن قراره اللامسؤول هو باطل لاغ.

وحمل البيان نتنياهو المسؤولية الكاملة عن أي توتر يحصل في الأقصى المبارك أو في مدينة القدس نتيجة قراره اللامسؤول .

الأوقاف الإسلامية تستنكر اقتحام وزير الزراعة الإسرائيلي المسجد الأقصى

أضف تعليق

التعليقات