يستفاد من معطيات مصلحة الضرائب – أن اسرائيل استوردت في النصف الاول من العام الحالي (474) ألف جهاز تلفاز ، بزيادة نسبتها 82 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي (2017) ، وهو رقم قياسي غير مسبوق على الاطلاق ، وله ارتباط مباشر ببطولة العالم بكرة القدم (المونديال) الجارية في روسيا .

ويتبين من المعطيات كذلك انه تم في حزيران يونيو الماضي وحده استيراد اكثر من (87) ألف جهاز تلفاز ، بزيادة نسبتها 143 % مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي – فيما تبلغ القيمة الإجمالية للأجهزة المستوردة منذ مطلع هذا العام اكثر من نصف مليار شيكل (140 مليون دولار).

كذلك الأمر بالنسبة لاستيراد السيارات : فوفقاً للمعطيات تم في النصف الاول من هذا العام استيراد (184) ألفا و (769) سيارة جديدة ، بزيادة نسبتها 51% مقارنة بنفس الفترة الماضية .

وبينما سجلت في حزيران الماضي زيادة بنسبة 30,4 % في استيراد اجهزة تجفيف الغسيل – فقد سجل تراجع بنسبة 12,4 % في استيراد الثلاجات ، وتراجع 5,5 % باستيراد الغسالات ، و 13,3% باستيراد الجلاّيات.

وعموماً بلغت قيمة الواردات الشهر الماضي (حزيران) ستة مليارات دولار ، بزيادة نسبتها 18% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]