وجّه طلّاب الجامعة العربيّة الامريكية في جنين وأهاليهم، صرخة لنوّاب الكنيست العرب عقب الحادثة التي أودت اليوم بحياة هزار غالب حيدر حسين من عرّابة البطّوف.

صرخة الطلّاب تأتي عقب موجة الحوادث المتكرّرة في هذا الشارع وبمنطقة الجامعة.

ولقي علي نجاّر وأدهم رومي مصرعهما قرب الجامعة اثر تعرّضهما لحادث طرق في 24.6.2018 فيما لقي الطالبين نزار درويش ورشاد ابريق حتفهما في 16.5.2017 قرب الجامعة.

مراسل "بكرا" توجّه الى نوّاب المجتمع العربي في الكنيست ناقلاً رسالة طلبة الجامعة وهذا ما قالوه...

من جانبه، قال النائب د. يوسف جبارين لـبكرا:" وصلتنا العديد من التوجهات من الاهالي، وتحدثتُ اليوم مع رئيس الجامعة، د. علي زيدان، للتشاور بالموضوع، وقد تم الاتفاق على ترتيب زيارة وجلسة عمل للجامعة ولمحافظ جنين لبحث سُبل تسريع تنفيذ مخطط توسيع الشوارع وتطوير البنى التحتية بالمنطقة. سنتوجه ايضًا الى القيادة الفلسطينية التي تتابع الموضوع بدورها لكي يتم وضع الموضوع في سلم اولويات التطوير في منطقة جنين".

وأختتم كلامه قائلا:" سلامة اهلنا وشعبنا نصب اعيننا، وسنتعاون مع قيادة شعبنا في الاراضي الفلسطينية من اجل معالجة الموضوع وحفظ ارواح شبابنا وشاباتنا".

اجتماع السبت

بدوره، قال النائب مسعود غنايم لـبكرا:" هنالك تحرّك وجهود لإيقاف نزيف الدّم على شارع جامعة جنين، يوم السّبت 21/7 سيقوم وفد القائمة المشتركة بعقد جلسات في جامعة جنين ومحافظة جنين والقيام باتصالات مع السلطة الفلسطينيّة، لبحث مشكلة شارع الموت شارع جامعة جنين الّذي كانت آخر ضحاياه هزار كناعنة من عرّابة رحمها الله".


من ناحيته، قال النائب عن العربيّة للتغيير - وائل يونس بحديثه مع بكرا:" سيكون يوم السبت الساعه الحادية عشرة ظهرا لقاء وفد من القائمة المشتركة مع رئيس الجامعة الامريكية ومحافظ جنين للوقوف على حل هذه المشكلة واصلاح الشارع باقصى سرعة !".

امّا رئيس القائمة المشتركة - النائب المحامي أيمن عودة قال لـبكرا: آلمنا كثيرًا الخبر المؤلم. رحم الله المرحومة هزار، وأتمنى لسائر أفراد العائلية السلامة. اتصلنا فورًا بالأخوين محافظ جنين ورئيس الجامعة. ونظمنا لقاءً على الشارع يوم السبت القريب. من أجل الدفع لاتخاذ إجراءات تساهم بحماية شبابنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]