قالت صحيفة الغارديان البريطانية في مقال لكاتبها "سيمون تسيدال" إن أمريكا عليها التوصل لحل بشأن دونالد ترامب، أول رئيس مارق.

وذكرت الصحيفة في مقالها الذي نشرته اليوم الأربعاء أن التناقض بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي في المؤتمر الصحفي في قمة هلسنكي كان مدهشاً للغاية، مضيفاً أنه لا يجب أن نحكم على أي رئيس من مظهره، إلا أنه في هذه الحالة فإن المقارنة كانت مفيدة.

وتابعت الصحيفة أن بوتين بدا خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع ترامب متألقاً ببدلته الزرقاء الداكنة التي صُممت بطريقة أنيقة كما أنه بدا واثقاً من نفسه، وهادئا ومسيطرا على الوضع، فيما ظهر ترامب في سرواله الفضفاض المجعد، كما أنه بدا مرتبكاً ومتخبطاً.

وتساءلت الغارديان عن كيفية ذهاب ترامب إلى قمة هلسنكي من دون تحضيرات مسبقة.

خائفًا 

وأضافت كاتب المقال قائلاً إنه "بالنظر لأداء ترامب خلال المؤتمر الذي جمعه مع بوتين فإنه بدا في قراره نفسه خائفاً من ارتكاب الأخطاء" أو إثبات بأنه سرق الانتخابات الرئاسية الأمريكية وأن يظهر للناس بأنه "مخادع".

وقال كاتب المقال إن القمة بالنسبة لبوتين لم تكن تتعلق بسوريا أو بشبه جزيرة القرم أو بالتسمم بغاز الأعصاب في سالزبيري ببريطانيا، بل كان يفكر بشخصه وكيف سينظر اليه في الولايات المتحدة وأمام العالم، وكانت أمريكا آخر اهتماماته.

وختمت الصحيفة أن ترامب المارق، أزمة صُنعت في الولايات المتحدة، وفي أمريكا يجب أن تُصحح، فالعالم يراقب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]