الشريط الأخباري

جبهة يافة الناصرة الديمقراطية تعلن عن ترشيح المحامي عمران كنانة لرئاسة المجلس للدورة الانتخابات المقبلة

موقع بكرا
نشر بـ 20/07/2018 09:26 , التعديل الأخير 20/07/2018 09:26
جبهة يافة الناصرة الديمقراطية تعلن عن ترشيح المحامي عمران كنانة لرئاسة المجلس للدورة الانتخابات المقبلة



بمشاركة مهيبة من كوادر جبهة يافة الناصرة ووسط أجواء وحدوية اعلنت جبهة يافة الناصرة عن تجديد الثقة برئيس المجلس الحالي المحامي عمران كنانة وترشيحه للرئاسة لدورة الانتخابات المقبلة.

وجرى ذلك في اجتماع مجلس الجبهة الموسع الذي عقد مساء يوم الثلاثاء الماضي، حيث افتتح الاجتماع سكرتير الجبهة، شادي خليلية، مرحبا بالحضور المهيب للكادر الجبهوي الذي يمثل كافة الوان الطيف في يافة الناصرة، مشيداً بالأجواء الوحدوية التي تتميز بها جبهة يافة الناصرة وتمسك كوادرها بخط الجبهة السياسي الوطني الشريف والتقدمي الذي يضع مصلحة يافة الناصرة وأهلها فوق كل اعتبار.

وأكد خليلية على قضايانا المحلية بصفتها جزءًا لا يتجزأ من قضايانا السياسية العامة ويجب وضعها ضمن الانتخابات المحلية وتسيس الانتخابات المحلية واثارة النقاش السياسي بين جماهيرنا لتعزيز وعيها فكل قضايانا المحلية هي سياسية في جوهرها.

واكد ايضًا أنه لا يمكن الفصل بين مسؤولية الدولة وحكوماتها المتعاقبة تجاه الحقوق الاساسية للمواطنين العرب في قضايا الارض والمسكن والعمل والتشغيل والامن والامان الشخصي وغيرها، وبين الوضع القائم الذي يتميز بتهرب الدولة من مسؤوليتها واتباعها سياسة التمييز العنصرية. ودعا خليلية جماهير يافة الناصرة للالتفاف حول برنامج الجبهة الشمولي ضمن تحالفات واسعة ترتكز على مصلحة يافة الناصرة.

واشار خليلية على ثبات وصحة هذا النهج الذي اتبعته جبهة يافة الناصرة سوية مع اهالي يافة، حيث كانت وما زالت الجبهة جديرة بثقة الجماهير فقد صانت وجه البلدة الوحدوي الوطني المشرق وادارت البلدة بنجاعة ومهنية عالية وشفافية وبامانة واخلاص وبنقاوة يد وعززت من موقع يافة الناصرة المتميّز، حيث تُصنف يافة الناصرة من قبل الجميع ضمن البلدات المتميّزة في مجال العمل البلدي والادارة البلدية الناجعة والسليمة.

وشارك في الاجتماع القيادي الجبهوي والشيوعي العريق عصام مخول الذي قدم بياناً سياسياً قيماً حول التطورات السياسية الحالية في اسرائيل والمنطقة وتاثيرها وربطها بالانتخابات المحلية واكد على أهمية تسييس الانتخابات المحلية والربط بين العمل المحلي والقضايا السياسية العامة وعدم الفصل بينهما، وعلى ضرورة التصدي وافشال محاولة المؤسسة الحاكمة شرذمة وتفتيت جماهيرنا العربية لفرق وفئات وعائلات وطوائف متناحرة بهدف تغييب قضايانا وحقوقنا الاساسية الشرعية والعادلة في وطن الاباء والاجداد.

وتطرق مخول لتاريخ جبهة يافة الناصرة النضالي الوطني والطلائعي والقيادي لهذه البلدة المتميزة في كافة المجالات واشاد بنهج جبهة يافة الناصرة في التجديد والتجدد ونقل راية النضال والعمل والعطاء من جيل الى جيل، حتى اصبحت جبهة يافة الناصرة نموذجاً يحتذى به في التجدد داخل الاجسام السياسية لمواكبة عملية التطور والتغير.

وبدوره اشاد المهندس غسان أبو حاطوم، القائم بأعمال الرئيس ورئيس كتلة الجبهة في المجلس المحلي بالنجاح الكبير والانجازات البلدية التي حققتها ادارة المجلس المحلي بقيادة رئيس المجلس المحامي عمران كنانة في الدورة الحالية، واشار ابو حاطوم ان هذه الادارة صانت وطورت يافة الناصرة واستحقت ثقة الأهالي، ومع هذا الرصيد الوافر، جديرة هذه الادارة بتجديد ثقة الأهالي.

ووسط اجواء وحدوية أقر مجلس الجبهة بالاجماع ترشيح رئيس المجلس المحلي، المحامي عمران كنانة لرئاسة المجلس للدورة المقبلة.

وبدوره قام كنانة بتوجيه التحية للكادر الجبهوي على هذه الثقة، مؤكدًا على حجم المسؤولية المنوط بتمثيل كادر الجبهة الذي يمثل بدوره اوسع الشرائح من كافة الوان الطيف في يافة الناصرة، ومؤكدا على مواصلة التزامه كما عهدته جبهة يافة الناصرة بنهج الجبهة وبالعمل الجماعي والقيادة الجماعية لما فيه خدمة وتطوير وتقدم يافة الناصرة.

واكد كنانة انه لا يمكن فصل الانتخابات المحلية عن واقعنا السياسي كأقلية قومية اصلانية في وطنها تعاني سياسة العنصرية والتمييز المبرمجة من قبل حكومات اسرائيل المتعاقبة، فهذه الحكومات ومن يقف على رأسها سنوات طويلة، رئيس ووزراء، يصرحوا يوما بعد يوم بأن جماهيرنا العربية خطر ديمغرافي على الدولة وقنبلة موقوتة وطابور خامس وقسم منهم ينادي بالترانسفير – ترحيلنا خارج وطننا. ويسنون يوما بعد يوم القوانين التي تشرعن العنصرية واخرها قانون القومية، أي قانون يهودية الدولة الفاشي بابعاده العنصرية، ويعملوا جاهدين على تغذية وزرع التفرقة والشقاق في مجتمعنا وشرذمته وتفتيته لملل وحمائل وفئات وقبائل متصارعة فيما بينها لالهائنا عن جوهر قضايا شعبنا الاساسية للعيش الكريم والتقدم والتطور في بلداتنا، وفي ذات الوقت وحسب التقسيم الاداري في دولة إسرائيل، هذه الحكومات بوزاراتها المختلفة هي المسؤولة الاولى عن قضايا المواطنين المحلية الاساسية، وعلى رأسها قضايا الأرض والمسكن، العمل والتشغيل، الأمن والأمان الشخصي للمواطن وغيرها، فهل نستطيع التعويل على هذه الحكومات العنصرية لتعالج وتقدم قضايانا الاساسية ؟! اوليست الانتخابات المحلية تدور حول هذه القضايا الهامة، فكيف يمكن فصل الانتخابات المحلية عن قضايانا السياسية؟!

وصرح كنانة ان مجتمعنا يعاني وكنتيجة محتمة لسياسة التمييز العنصرية من أزمات عديدة وظروف صعبة وبالذات في هذه الاوضاع نحن بأمس الحاجة لجسم سياسي وطني مسؤول وصادق يقف ندا عنيدا في وجه هذه السياسة ويقود جماهيرنا في نضالها العادل للتصدي لهذه السياسة ولتحقيق المساواة الكاملة في الحقوق والميزانيات، وهذا ما قامت به جبهة يافة الناصرة على مدار عشرات السنين حيث رأت بالمجلس المحلي وسيلة ومنصة للنضال العادل والصادق من اجل التجذر في وطننا وتحقيق مطالبنا وتحصيل حقوقنا والتقدم والتطور بيافة الناصرة نحو مستقبل افضل .

واشاد كنانة بدور الجبهة المميز بقيادة يافة الناصرة على مدارعشرات السنين بحكمة ومسؤولية وبروح العمل المهني والعطاء المتفاني والادارة السليمة وبنقاوة اليد والأمانة وبروح التجديد والتجدد ونقل الراية من جيل الى جيل، ويشهد القاصي والداني على المواقع الرفيعة التي تتبوأها يافة الناصرة في مجال العمل البلدي ونجاحها وانجازاتها وادارتها السليمة، وفي الفترة القريبة سنضع بين ايدي اهالينا تقريراً وافياً عن عملنا البلدي خلال الدورة الحالية وبرنامجنا وتطلعاتنا للدورة المقبلة.

واضاف كنانة ان الثبات السياسي في يافة الناصرة مكّن مجلسنا المحلي من العمل بنجاعة ومهنية عالية ضمن خطط عمل استراتيجية مدروسة طويلة الامد في كل مجال ومجال، وساهم الثبات السياسي وعبر ادارة مهنية عالية وشفافية وامانة ونقاوة اليد مساهمة كبيرة في الثبات الاقتصادي للمجلس مما مكنه ويمكنه من تقديم مستوى عالي من الخدمات وتطوير البلدة في كافة المجالات.

واشار كنانة ان الثبات السياسي والاداري ساهم مساهمة كبيرة في توطيد الثبات الاجتماعي وتعزيز اجواء التاخي والتسامح والتعامل الحضاري بين اهالي البلدة واشاد بسياسة الباب المفتوح التي تنتهجها قيادة المجلس تجاه كافة المواطنين واشاد بدور الجبهة بتشكيل تحالفات واسعة ضمن ادارة المجلس تضمن اوسع مشاركة جماهيرية وتمثيلية بادارة المجلس المحلي بما يخدم مصلحة البلدة وأهلها، ودعا كنانة الى الحفاظ على التحالفات التاريخية التقليدية القائمة في ادراة المجلس المحلي وبدور هذه التحالفات بتعزيز الثبات الاجتماعي والاجواء الايجابية المميزة ليافة الناصرة من أجل تحقيق الانجازات في العمل البلدي، وعبر كنانة عن طموحه لتحقيق تحالف شامل في المجلس المحلي يصون يافة الناصرة ويساهم في تطورها وتقدمها ويعزز من قدراتها لتحصيل الحقوق وتحقيق مطالب اهالينا العادلة في قضايانا الأساسية.

وانهى كنانة كلمته بالتاكيد على ان ادراة المجلس المحلي بالنسبة للجبهة ليست بهدف او تشريف انما هي تكليف كبير ورسالة سامية من خلالها نبذل الغالي والثمين لكي نصون بلدنا ونتابع مسيرة التقدم والتطور نحو مستقبل افضل، وسنبقى وجماهير يافة الناصرة على العهد.

جبهة يافة الناصرة الديمقراطية تعلن عن ترشيح المحامي عمران كنانة لرئاسة المجلس للدورة الانتخابات المقبلة جبهة يافة الناصرة الديمقراطية تعلن عن ترشيح المحامي عمران كنانة لرئاسة المجلس للدورة الانتخابات المقبلة جبهة يافة الناصرة الديمقراطية تعلن عن ترشيح المحامي عمران كنانة لرئاسة المجلس للدورة الانتخابات المقبلة جبهة يافة الناصرة الديمقراطية تعلن عن ترشيح المحامي عمران كنانة لرئاسة المجلس للدورة الانتخابات المقبلة جبهة يافة الناصرة الديمقراطية تعلن عن ترشيح المحامي عمران كنانة لرئاسة المجلس للدورة الانتخابات المقبلة

أضف تعليق

التعليقات