قررت لجنة التعيينات التابعة لوزارة القضاء ، تمديد فترة عضوية مدققة الحسابات ايريس شتارك في مجلس مدققي الحسابات في اسرائيل ، الذي يدخل في عضويته ستة أشخاص ، علماً ان هذا المجلس يعتبر الهيئة التي تُعنى بتنظيم وضبْط مهنة تدقيق الحسابات .
وتجدر الاشارة الى أن السيدة شتارك ، تشغل حالياً منصب نائبة رئيس نقابة مدققي الحسابات ، وهي مرشحة لرئاسة هذه النقابة في الانتخابات التي ستجري في الرابع من شهر ايلول المقبل .

ويرى المتابعون والمراقبون لشؤون النقابة أن تمديد عضوية المرشحة ايريس شتارك في مجلس مدققي الحسابات يزيد من احتمالات فوزها برئاسة النقابة ، لعدة عوامل ، أهمها انها الوحيدة المعينة من قبل لجنة التعيينات في مجلس مدققي الحسابات ، ويعتبر هذا الامر عنصراً هاماً للترشح لرئاسة النقابة . كذلك ، فان ابرز اعتبارات تثبيت عضويتها في "المجلس " من قبل لجنة التعيينات ، هو كونها تمارس مهنة تدقيق الحسابات حصرياً ، مكرّسة جهدها ووقتها لهذه المهنة بالكامل ، وهذا أحد اهم شروط المنافسة على رئاسة النقابة ، التي تضم (14) ألف مدقق. 

"مدققو الحسابات أولاً"
وبعد صدور القرار المذكور من قبل لجنة التعيينات – عممت ايريس شتارك بياناً تعرب فيه عن شكرها وارتياحها وتفاؤلها لصدوره ، معتبرة انه يعكس ثقة اللجنة المؤكدة بها وبجدارتها المهنية.

واضافت ان ترشّحها لرئاسة النقابة ، وتثبيت عضويتها في مجلس مدققي الحسابات – يؤكدان حاجة أصحاب هذه المهنة اليها كرئيسة للنقابة تكرس جهدها ووقتها بالكامل لخدمة مصالحهم ، انطلاقاً من فهمها والمامها باحتياجاتهم وقضاياهم ومطالبهم.
وتترأس السيدة شتارك مجموعة كبيرة ومؤثرة من أصحاب المهنة ، تسمّى "مدققو الحسابات أولاً " ، وتنشط هذه المجموعة في دعمها للفوز برئاسة النقابة .

وكانت مدققة الحسابات وسيدة الأعمال ايمان صلاح زعبي ، من الناصرة ، قد أعلنت عن انضمامها للمجموعة المذكورة ، وعن خوضها المنافسة على عضوية اللجنة المركزية للنقابة ، بدعم وثيق من ايريس شتارك ، وعممت بياناً دعت فيه جمهور مدققي الحسابات ، العرب واليهود ، الى دعم شتارك للفوز برئاسة النقابة ، لانها جديرة بهذا المنصب ، انطلاقاً من خبرتها الطويلة ، ومن برنامجها الذي يعكس فهماً وتفهماً لاحتياجات أصحاب هذه المهنة ، بمن في ذلك أصحاب المكاتب الصغيرة وخاصة في المناطق البعيدة عن المركز ، انطلاقاً من حرصها الاكيد على وجوب ايجاد فرص عمل وتشغيل جديدة ومتساوية لكافة مدققي الحسابات ، مع التشديد على مبادئ وقيم المساواة بين العرب واليهود ، وتدعيم العنصر النسائي في المجتمع عموماً وفي المهنة بشكل خاص . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]