بدأ الفلسطينيون في قطاع غزة بالتوافد باتجاه مخيمات العودة الخمسة بالقطاع للمشاركة في الجمعة الـ17 لمسيرة العودة، التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار تحت عنوان "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين".

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة دعت الفلسطينيين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في المسيرات التي حملت اسم “لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين”، للتأكيد على حق العودة، ورفضا للإجراءات التي تتخذ بحق للاجئين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عصر الجمعة، عن استشهاد اثنين من المواطنين جراء الاستهداف الإسرائيلي لشرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة.
و إن اثنين من عناصر الضبط الميداني استشهدوا جراء قصف مدفعية الاحتلال لنقطة الضبط الميداني المتواجدة بالقرب من مخيم العودة شرق بلدة خزاعة شرقي مدينة خانيونس.

وأن قناصة الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا النار بشكل مباشر وعشوائي على المشاركين بفعاليات مسيرة العودة الأمر الذي أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين بجروح متفاوتة


وارتفعت حصيلة شهداء مسيرة العودة إلى 142 فلسطينيًا، وأصيب أكثر من 16 ألف آخرين برصاص الاحتلال واختناقا بالغاز على حدود قطاع غزة منذ الثلاثين من مارس الماضي بدء مسيرة العودة الكبرى

أصيب جندي إسرائيلي بجراح، عصر اليوم الجمعة، جراء إطلاق نار من مسلحين فلسطينيين جنوب قطاع غزة.

وقال موقع (حدشوت 24) الإسرائيلي، إن الجندي أصيب بجراح لم تعرف طبيعتها، بعد إطلاق النار من قبل مسلحين، لافتاً إلى أنه يجري إخلاء الجندى بطائرة مروحية إلى مستشفى سوروكا.

إلى ذلك، قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، إن قناصة فلسطينيين وجنود إسرائيليين بتادلوا إطلاق النار على حدود قطاع غزة.

وفي ذات السياق، أقدمت المدفعية الإسرائيلية على قصف مرصدين للمقاومة أحدهما شرق المغازي والآخر شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]