أعلنت حركة حماس، أن المقاومة الفلسطينية، سترد على استهداف إسرائيل لمواقعها في قطاع غزة. وصرح الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، في بيان له، " تصرف المقاومة إزاء هذا الاستهداف والتصعيد محكوم بالحق في الدفاع عن شعبنا، وترسيخ معادلة الردع المبنية على أساس القصف بالقصف والقنص بالقنص"، بحسب الأناضول.

وتابع، "اختيار الاحتلال الإسرائيلي القصف والعدوان على مواقع المقاومة، وعلى غزة وأهلها، واستهداف المتظاهرين العزل، وقتلهم بدم بارد؛ سيضعه أمام استحقاقات هذا الخيار وتداعياته الصعبة، وسيرفع من تكلفة حسابه، وعليه أن يتحمل النتائج والعواقب".

وطالب برهوم، "العالم وصناع القرار في المنطقة أن يعملوا على لجم هذا العدوان، وإنهاء حصار غزة، ودعم عدالة القضية الفلسطينية".

ويشار إلى أن قطاع غزة، يشهد توترا ملحوظا، بدأ عصر اليوم الجمعة، حيث تشن مقاتلات إسرائيليا غارات قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين، فيما استشهد رابع خلال مشاركته في مسيرات العودة قرب السياج الحدودي. وزعم الجيش الإسرائيلي أنه بدأ بشن الغارات ردا على إطلاق نار نفذه فلسطينيون قرب الحدود.

كشف الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيانٍ عممه على وسائل الاعلام ان جنديًا تابعًا للجيش الاسرائيلي لقي مصرعه بعد تعرضه لرصاص قنّاص على الحدود مع قطاع غزة. وقال افيخاي ادرعي في بيانه:"قتل اليوم مقاتل جيش الدفاع ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]