توفي مسلم شمال غرب الهند، إثر ضربه حتى الموت على يد مجموعة من الهندوس في ولاية راجستان، على خلفية اتهامه بتهريب أبقار.

وأوضحت الشرطة الهندية اليوم السبت، أن واقعة القتل حدثت رغم مطالبة المحكمة العليا الهندية باتخاذ خطوات عاجلة لوقف العنف الغوغائي القاتل في أنحاء البلاد.

ونقلت صحيفة "ذا هندو" الهندية، عن مصادر بالشرطة أنّ "مجموعة من الهندوس هاجموا مساء الجمعة رجلين كانا يقتادان بقرتين عند منطقة غابات في ولاية راجستان، وقاموا بضربهما باستخدام العصيّ".

وأشارت المصادر إلى أنّ الهندوس تمكنوا من ضرب رجل (28 عاما)، يدعى أكبر خان حتى الموت، فيما تمكن الرجل الآخر من الهرب .ويذكر أن الهندوس اتهموا المسلمين، الاثنين، بتهريب الأبقار إلى مدينة فيرزيبور جيركا، بولاية هاريانا.

ويشار إلى أن الشرطة حفظت الواقعة ضد مجهولين، بعد هروب المهاجمين فور معرفتهم بمجئ الشرطة إلى موقع الحادثة.وتصاعدت الاعتداءات والجرائم بحق المسلمين في الهند، خلال الفترة الأخير باسم "حماية الأبقار"، وصلت إلى حدّ القتل.

ويذكر أن جماعة "حراس البقر" إحدى المجموعات الأهلية الهندوسية، تقوم بتلك الممارسات العنيفة ل"حماية الأبقار" في الهند، حيث يحظّر ذبح أو بيع الماشية في معظم الولايات.
ويشار إلى أن عدد الهندوس، الذين يُقدسون الأبقار ويمنعون بيعها وأكلها، بلغ 80 % من إجمالي سكان الهند البالغ عددهم أكثر من مليار و300 ألف نسمة، وفق تقديرات 2015.بينما يعيش في الهند حوالي 154 مليون مسلم (14% من السكان)، ما يجعل الهند أكبر دولة تضم أقلية مسلمة في العالم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]