فجعت  الناصرة والمجتمع العربي صباح أمس السبت، بخبر وفاة الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في البحر الأبيض على شاطئ "دادو" في حيفا.

صالح الذي خرج ليستجم مع اصدقاءه في احدى شواطئ حيفا عاد الى بيته وعائلته جثة هامدة حيث انه لقي مصرعه غرقاً بعد ان دخل الى البحر في حوالي الساعة 00:30 ليلاً بعدما دخل لانقاذ حياة شاب اخر الذي كان يستنجد للمساعدة.

محمد عوايسي قريب المرحوم والذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس بلدية الناصرة، تحدث لـ"بـُكرا" عن الفقيد، حيث وصفه بانه كان شابًا طموحًا، شغوفًا وشجاعًا، وقد عًرف المرحوم بأخلافه الحميدة وكان محبوباً بين الناسِ. "حب صالح للعطاء جعله لا يتردد في النزول الى البحر وإنقاذ شاب اخر من قرية الكعبية، لم يكن بينهم أي صلة قرابة واي معرفة، النتيجة كانت ان صالح استطاع ان ينقذ الشاب لكن للأسف لم يستطع ان ينقذ نفسه" وقد اردف محمد عوايسي حديثه ووجه نصيحة للشباب بان يرحموا اهاليهم وأن يتجنبوا كل ما قد يشكل خطرًا على حياتهم، " على الشباب ان يفهموا التعليمات والارشادات وعدم النزول للسباحة في الأماكن غير المرخصة.

اما سفيان عوايسي وهو ابن عم الفقيد واعز رفاقه فقد حدثنا بألم كبير عن المرحوم وقال: " صالح كان الابن البكر في العائلة، لم يكن متزوجًا ولكن قبل وفاته حدثني عن أحلامه التي تتمثل في بناء منزل وبناء عائلة فهو مثل كل الشباب أراد الاستقرار والزواج، كما انه أراد ان يفتتح مصلحة خاصة به".

سفيان استكمل حديثه عن المأساة " في النهاية هذا قضاء وقدر، حتى لو أن كل البشر أرادوا أن يساعدوا صالح لم يكونوا لينجحوا لان الله أراد ان تكون هذه خاتمته. انا لما اتواجد في بداية الحدث ولم أرى الإجراءات التي اتخذوها في الشاطئ لإنقاذ حياته لكن حسبما سمعت وفهمت فإن الطواقم حاولت بكافة الطرق مساعدته والبحث عنه حتى وجدوا جثته في تمام الساعة الـ11 ظهرا تقريبا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]