هذه خطوة مكملة للخطوة التي تم تنفيذها قبل ثلاثة أشهر فقط، حيث تم زيادة وتيرة 8 خطوط باصات في جميع أنحاء المدينة

ابتداء من يوم السبت (28.7) ستبدأ خطوط الحافلات 3 ، 10 و 40 بالعمل في ساعات الليل. هذه الخطوة، التي بادرت اليها لجنة النقل العامة بالمدينة المشتركة بين بلدية حيفا ووزارة النقل تم اطلاقها بعد موافقة وزارة النقل عليها في الأيام الأخيرة.

في هذا الإطار، سيتم إضافة أيام السبت إلى خط رقم 3 ، الذي يربط بين الأحياء الساحلي ، حيّ الهدار وأحياء جبل الكرمل، 4 سفريات في كل اتجاه ، من الساعة 20:30 وحتى الساعة 23:00. الخط 40، الذي يمتد من محطة مركزية المفراتس ولغاية بات غاليم ، سيعمل في ليلة السبت من الساعة 20:30 حتى 22:30. ومن الطريق المعاكس، من بات غاليم وإلى ليف هامفراتس، سيبدأ الخط العمل ليلة السبت من الساعة 20:00 حتى الساعة 23:00. بالإضافة إلى ذلك، خط 10 الذي يعمل كخط دائري من شارع حسن شكري، الهدار، الهدار الأعلى، جيئولا وفيزنيتش، سيعمل ليلة السبت بين الساعة 20:00 والساعة 23:00.

هذا ولأول مرة ستمكن هذه التحسينات السكان المقيمين في الأحياء التي تمر عبرها هذه الخطوط التمتع من وسائل النقل العام التي تسهل الوصول إليها في أوقات لم تكن متواجدة بها حتى الآن.

ولقد جاء هذا القرار استمرارًا للقرار السابق الذي تم الإعلان عنه قبل ثلاثة أشهر من قبل اللجنة، والذي يتضمن تمديد الخطوط وزيادة عدد ساعات عمل 8 خطوط باصات في جميع أنحاء المدينة.

وعلى غرار القرارات السابقة للجنة ، سبق هذا القرار أيضًا عملية مشاركة الجمهور التي بادر إليها قسم توجهات الجمهور في البلدية، والتي تضمنت اجتماعات تمهيدية لممثلي القسم بالإضافة لمندوبي قسم تخطيط المرور في بلدية حيفا مع ممثلي سكان الأحياء المختلفة وذلك قبل اجتماع اللجنة. حيث مكنت هذه الاجتماعات من التفكير والتخطيط المشترك من قبل ممثلي السكان مع الموظفين الفنيين، وذلك قبل اتخاذ القرارات لتعزيز التغييرات اللازمة في مجال المواصلات.

لجنة النقل العام التابعة للبلدية التي بادر لها وأقامها رئيس بلدية حيفا، السيد يونا ياهف، في عام 2010، التي تعمل على تمثيل الجمهور ومشاركته في ملائمة وسائل النقل العام لاحتياجات السكان. وتجتمع اللجنة، مرة واحدة في الشهر حيث تناقش توجهات الجمهور بشأن وسائل النقل العام. ويدرس أعضاء اللجنة طرقًا مختلفة للتحسين، وذلك من خلال النقاش، والتعبير عن موقف واتخاذ قرارات مشتركة مع المتخصصين في النقل الذين هم أعضاء في اللجنة - مشرف النقل العام نيابة عن وزارة النقل، ومخططي النقل من شركة "يافيه نوف" وممثلي شركة " ايچد ".

هذا ولقد وافق مجلس بلدية حيفا مؤخراً على زيادة الميزانية بمبلغ 2.5 مليون شيكل لاستمرار تحسين وتطوير محطات الباصات في جميع أنحاء المدينة. حيث يصل هذا العام إجمالي الميزانية المخصصة لهذا الامر إلى 5 ملايين شيكل. تهدف زيادات الميزانية إلى استبدال محطات الباصات القديمة بمحطات جديدة في جميع أنحاء المدينة بالإضافة الى مئات المحطات الجديدة في أماكن كانت بها حتى الآن فقط أعمدة. وسيتم تكييف المحطات الجديدة للأشخاص ذوي الإعاقات البدنية والحسية حيث سيتم تثبيت مقاعد الجلوس النظامية التي تحتوي على مراسٍ يدوية في المحطات لتسهيل الأمر على الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في الوقوف الى الجلوس وبالعكس.

وعن هذا الموضوع قال السيد يونا ياهاف، رئيس بلدية حيفا ، "إن وسائل النقل العام في حيفا لها تأثير كبير على جودة حياة السكان، هذا التحسن ، مثل سابقيه، هو عنصر مهم آخر في الخطة التي بدأناها لتحسين وإتاحة وسائل النقل العام في حيفا ، والتي سيتم تمديدها أكثر بعد عودة قطار النفق الكرمليت إلى النشاط في الأشهر المقبلة ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]