كشف مراسل "بكرا" عن تفاهمات وبنود تم الاتفاق عليها بالاجماع بين المعنيّين بخوض المعترك الانتخابي.

هذا واستمراراً للإجتماعات التي عقدت سابقاً، شاركت اليوم عدّة اطراف بالجلسة الأخيرة التي عقدت بمبادرة من لجنة الوفاق المنبثقة عن مشروع السلم الاهلي والعيش المشترك ( قافلة النور).

وعلم مراسلنا انّ من بين الأطراف التي شاركت بالاجتماع، المبادرة الاهلية الداعمة لترشيح د.سمير صبحي محاميد، المجموعة الداعمة لترشيح الاستاذ كمال اغبارية، الجبهة، التجمّع، ابناء البلد بالاضافة للمجموعة الشبابية التي اعلنت عن نيّتها خوض المعترك البلدي مؤخرا.

هذا ونجح مراسل "بكرا" بالحصول وبشكل حصري على البنود التي جرى التوافق عليها من قبل الأطراف كافّة.

وأبدى ممثّلوا القائمة الشبابيّة، توافقهم مع البنود الـ14 التي أجمع عليها المشاركون بالاجتماعات كافّة.

كما طرح ممثّلوا الشباب رؤيتهم للمعترك الانتخابي وسبل للنهوض بامّ الفحم.

وجرى الاتفاق على ان يكون للشباب وهم السواد الأعظم من المجتمع الفحماوي مكانة ومكان
في صنع القرار البلدي.

تجدر الاشارة الى ان هذه البنود هي لبناء قائمة توافقيّة للرئاسة والعضويّة مع العلم ان هناك بعض البنود التي لم يتم التباحث بشأنها والتي تتعلّق بآليّة انتخاب الاعضاء ورئاسة القائمة.

السلم الأهلي

ومن النافل ذكره، انّ مشروع السلم الاهلي والعيش المشترك هو مشروع مجتمعي نهضوي يدعو للسلم الأهلي والعيش المشترك وحصانة المجتمع وليس مشروع انتخابات بلدية وانما مهمته هنا توفيقية بين الاطراف المتنافسة في الانتخابات للدورة القادمة إعتقاداً منها ان التوافق والاتفاق هو مطلب المرحلة لما يمر به المجتمع الفحماوي من أزمات في شتّى المجالات التي تحتاج من الجميع التكاتف لمواجهتها وعلى سلّم الأولويّات اعادة الأمن والأمان بمفهومه الواسع والعميق للمواطن الفحماوي.

نترككم مع النسخة التي حصلنا عليها من البنود مما اقتضى التنويه ان البنود 3 و 13 متوافقات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]