في الوقت الحالي تستعد شركة ميزو Meizu الصينية للكشف عن جيل جديد من جوالاتها تحت اسم Meizu 16 و الذي يأتي خلفا للجوال Meizu 15 و الذي كشف عنه في شهر ابريل 2018 الماضي و هذا يعني انه لم يمر سوى 3 اشهر فقط كفارق بين الجيلين ، و هذا الامر لم نعتاد عليه فغالبا ما يكون الفرق بين جيل و اخر هو عام على الاقل مثلما تقوم باقي الشركات .
ولكن التسريبات التي نشرت مؤخر عن تصميم الهاتف و مواصفاته توضح حدوث تطور كبير بين الجيل الماضي و الحالي ، عموما ستقوم شركة ميزو الصينية بالكشف الرسمي عن الجوال Meizu 16 و Meizu 16 Plus شقيقه الاكبر خلال يوم 30 يوليو القادم على ان يطرخ في الاسواق بداية من شهر اغسطس القادم .

مواصفات جوال Meizu 16 :
المواصفات الرسمية للجوال Meizu 16 كشف عنها مؤخرا و اشارت الى انتماء الجوال الى الفئة الراقية من الهواتف الذكية و يتوقع ان ياتي الهاتف بسعرر ليس بالرخيص .

هذا الجوال يأتي بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 6.0 انش من نوع سوبر اموليد و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X1920 و الذي ينتج عنه كثافة بيكسل 367 بيكسل لكل انش و تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال 90.1% و هي نسبة ممتازة على الرغم من ان الشاشة لا تأتي بتصميم شاشة الايفون اكس و لكنها تخطته في قلة حواف الشاشة .

هذا الجوال حصل على النسخة الاحدث من نظام التشغيل و هي الاندرويد اوريو 8.1 مع واجهة نظام التشغيل Flyme UI ، معالج هذا الجوال جاء من فئة سناب دراجون 710 ثماني الانوية حيث تم تقسيه الى نواتان بتردد 2.2 جيجاهرتز و ستة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز .

اما عن التخزين فالجوال يأتي بنسختين حيث الاولى بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و الثانية بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ولا توفر الشركة امكانية لاضافة ذاكرة خارحية .

الكاميرا الخلفية جاءت مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل و تتمتع هذه العدسة بخاصية التركيز التلقائي و التثبيت البصري OIS من خلال وجود 4 محاور و يوجد بجانب العدسة ليزر لتحديد البعد عن الجسم المصور ، العدسة الثانية بدقة 20 ميجابكسل و التي تمكنك من الحصول على عزل و ضبباب للخلفية بشكل كبير و يوجد مع الكاميرا فلاش ليد سداسي .

تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية ، اما عن الكاميرا الامامية فهي بدقة 20 ميجابكسل و تصوير الفيديو من خلالها بدقة 1080p .
بطارية هذا الجوال 2950 ملم امبير و هي قابلة للشحن السريع كما يوجد مستشعر للبصمات بالجوال 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]