في حديقة بات غاليم، تم تركيب نظام الكاميرات، مع تحليل الفيديو (التحليل) الذي ينبه تلقائيا عامل البدالة عن أي نشاط غير عادي في الحديقة بعد ساعات العمل. وقريبا سيتم تثبيت نظام اعلان جديد.

هذه الكاميرات موصولة بمركز عمليات بلدية حيفا، الذي يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، حيث يتم من خلاله إطلاق دوريات لشرطة حيفا ودوريات الإشراف والأمن البلدي حسب الحاجة. وفي الوقت نفسه، سيتمكن عمال البدالة من استخدام نظام إعلان مبتكر والذي سيتم تثبيته قريباً في الحديقة حيث سيمكنهم من خلاله التوجه للأشخاص المتواجدين في الموقع بهدف التحذير وإصدار التوجيهات السلوكية حسب الحاجة. هذا وسيتم تخزين الصور في الكاميرات وستكون بمثابة أدلة تخدم الشرطة في الحالات التي يكون من الضروري فيها تقديم لوائح اتهام ضد المجرمين.

بالإضافة إلى ذلك، تم تركيب نظام كاميرات مراقبة على شارع بن يهودا في حي الهدار. تم إجراء اتصال خاص بالكاميرات على طول الشارع من اجل زيادة شعور السكان بالأمن. بالإضافة إلى ذلك تم تركيب أربعة مواقع من الكاميرات في الشارع مع برنامج تحليل، والتي تم ربطها أيضًا بمركز العمليات. وضعت هذه الكاميرات تحت رعاية وبتمويل مشروع "مدينة بلا عنف" في وزارة الأمن الداخلي.

هذا وتنضم الكاميرات الجديدة إلى مجموعة الكاميرات الأمنية المنتشرة في مختلف المراكز، بما في ذلك الحدائق العامة، الشواطئ ، البلدة التحتى و في جميع أنحاء المدينة، من أجل زيادة شعور السكان بالأمن في الحيز العام. وفي الأشهر المقبلة وبمساعدة وزارة الأمن العام سيتم تثبيت كاميرات إضافية في المتنزهات وحدائق عامة إضافية.

هذه الكاميرات هي جزء من النظام الأمني التابع لبلدية حيفا والذي يشمل دورية أمنية تتألف من رجال امن خضعوا لتدريب عملي وتطبيقي خاص. هذه الوحدة هي قوة استجابة لتوجهات السكان إلى المركز البلدي (106)، والتوجهات إلى مركز 100 والتي يتم توجيهها للدورية المشتركة حيث يتواجد بها رجل امن ورجل شرطة ، ويتم مراقبتها من قبل الكاميرات الأمنية.

وبهذا الصدد قال السيد جادي مرغليت ، مدير عام بلدية حيفا: "تستثمر بلدية حيفا الكثير من الموارد والجهود في تطوير المجمعات الترفيهية، أماكن الاستجمام والرياضية في جميع أنحاء المدينة، فضلاً عن تطوير أنظمة الدفاع والأمن من أجل زيادة الشعور بالأمن لدى السكان الذين يقضون أوقاتهم بها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]