اعتقلت الشرطة الاسرائيلية في كرميئيل، اليوم رئيس منتدى الدورز المناهض لقانون القوميّة، د.أمير خنيفس بعد مقاطعته لأفي ديختر خلال القاءه كلمة في مؤامر بكليّة اورط براودة في كرميئيل.

وعقد هذا المساء في الكليّة، حفل توزيع منح للطلاب الجامعين من ابناء الطائفة الدرزية بمشاركة النائب في الكنيست افي ديختر من حزب الليكود، وهو من مقدمي قانون القومية. 

أقيم الحفل في ظلّ دعوات لمقاطعته من قبل ابناء الطائفة الدرزيّة وبعض الزملاء الاعلاميين الذين توجّهوا للجهات بنيّة إبعاد ديختر ومنعه من المشاركة.

وعلم "بكرا" على انّ عشرات الطلّاب وصلوا الى المكان محتجّين على تواجد ديختر.

اعتقال

تجدر الاشارة الى ان اعتقال د.خنيفس جاء بعد اعتراضه واحتجاجه على الكلمة التي القاها ديختر بحيب طالب خنيفس، من ديختر ان يترك المكان فوراً لتتدخّل الشرطة وتعتقل د.خنيفس وشقيقه وتقتادهم لمركز الشرطة في كرميئيل.

وفي حديث لمراسل "بكرا" مع المحامي سامر علي قال:" نحن الأن في طريقنا لمركز الشرطة في كرميئيل ونستهجن جداً إعتقال الدكتور ومن معه لأن الأمر تم ضمن القانون وفي نطاق حريّة التعبير عن الرأي فما قام به الدكتور هو التعبير عن رأيه من خلال احتجاجه القانونيّ على كلمة ديختر ودعوته لترك المكان ما اثار ردود فعل التي استدعت شرطة كرميئيل لتنفيذ الاعتقالين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]